أخبار العالم

الوركة ينتقد مدرب النهضة البركانية


صورة: نادي الزمالك

هسبورت – آمال لكعيداالأربعاء 22 ماي 2024 – 04:21

حَمّل الإطار الوطني حميد الوركة مسؤولية فشل نادي النهضة البركانية في التتويج بكأس الكونفدرالية الإفريقية أمام الزمالك المصري، الأحد الماضي، لمدرب الفريق، التونسي معين الشعباني، وللطريقة التي خاض بها مباراتي الذهاب في بركان والإياب في القاهرة.

وقال الوركة، في تصريح لـ”هسبورت”، إن التخوف المبالغ فيه الذي وسم النهج التكتيكي لنهضة بركان في الشوط الأول من مباراة الإياب، عجل بهزيمة الفريق “البرتقالي” ذهنياً، ومنح في المقابل الثقة للاعبي الزمالك وأعطاهم الفرصة لمناقشة تفاصيل المباراة بطريقتهم منذ البداية.

واعتبر المتحدث أن التنظيم التكتيكي للمدرب الشعباني لم يكن موفقاً، موردا: “كنا نعلم أن نهضة بركان سيعاني من الضغط الجماهيري في مباراة العودة على ملعب القاهرة. وفي مثل هذه الوضعيات، يتوجب عليك المبادرة في الدقائق الأولى من اللقاء. أما حين تختار الركون إلى الخلف والاعتماد الكلي على الدفاع لفترة طويلة، فإنك تستسلم بشكل أتوماتيكي للضغط الذي يصبح مضاعفاً أمام عاملي الأرض والجمهور”.

وعبر حميد الوركة أيضاً عن عدم اقتناعه بالطريقة التي تم بها تدبير مباراة الذهاب في الملعب البلدي، موضحاً: “على الأقل، كان على نهضة بركان عدم استقبال أي هدف ذهاباً، خصوصاً وأن الزمالك ظهر في ثوب الفريق المقدور على مقارعته، لذلك كان من الضروري تأمين الشباك ذهاباً، والمبادرة إياباً”.

وشدد الإطار الوطني على أنه بالرغم من الأخطاء التكتيكية لنهضة بركان في مباراة العودة، إلا أنه يجب عدم نسيان عامل التحكيم الذي كان بدوره مؤثراً في السير العام لمباراة الإياب.

وتُوج فريق الزمالك المصري بلقب كأس الكونفدرالية، الأحد، بعد فوزه على فريق نهضة بركان بهدف دون رد، مستفيداً من أفضلية الهدف الذي سجله ذهابا (2-1).

حميد الوركة كأس الكونفدرالية الإفريقية نهضة بركان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى