أخبار العالم

البوجدايني ضمن مؤثري السينما العربية


صورة: هسبريس

هسبريس من الرباطالأحد 19 ماي 2024 – 08:12

كشف مركز السينما العربية عن النسخة الجديدة لقائمة الشخصيات السينمائية الأكثر تأثيرا في عالم السينما العربية، على هامش فعاليات الدورة الـ77 من مهرجان كان السينمائي الدولي.

وضمت اللائحة عبد العزيز البوجدايني، مدير المركز السينمائي المغربي، الذي ورد اسمه في قائمة الـ12 شخصية حكومية الأكثر تأثيرا في تطوير المجال السينمائي العربي.

وتأتي هذه القائمة السنوية للاحتفاء بالمؤسسات والأفراد الذين قدموا إسهامات بارزة في صناعة السينما العربية خلال العام الماضي.

وفي هذا الصدد حظي المغرب بحضور مميز في هذه القائمة ممثلا في عبد العزيز البوجدايني، مدير المركز السينمائي، لما حققه من منجزات منذ توليه إدارة أهم مؤسسة وطنية سينمائية.

ويُعد تكريم البوجدايني اعترافاً بالجهود التي يبذلها لدعم وتطوير السينما في المغرب، إذ تمكن المركز السينمائي المغربي من إطلاق العديد من المبادرات والبرامج التي تهدف إلى تعزيز الصناعة السينمائية وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

حري بالذكر أن القائمة العربية تضمنت 13 مخرجاً، و16 منتجاً، و14 ممثلاً، و5 فنانين من فريق العمل خلف الكاميرا، و18 موزعاً من 12 مؤسسة، و12 مسؤولاً لمؤسسات سينمائية حكومية، و11 مسؤولاً في 7 منصات عرض حسب الطلب، إلى جانب 11 مسؤولاً في 7 مهرجانات، و7 مسؤولين عن مؤسسات التمويل.

السينما عبد العزيز البوجدايني كان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى