أخبار العالم

حوار التعليم العالي يتقوى في الصحراء


صورة: هسبريس

هسبريس من العيونالأربعاء 3 أبريل 2024 – 02:16

عقد مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي العيون-السمارة، الاثنين، بمقر رئاسة الجامعة بأكادير، اجتماعا مع عبد العزيز بنضو، رئيس جامعة ابن زهر، في إطار جولات الحوار الاجتماعي الخاصة بمناقشة قضايا ومشاكل أطر التعليم العالي بالأقاليم الجنوبية.

وذكر بلاغ الفرع الجهوي للنقابة أن اللقاء يأتي استكمالا لمعالجة الملفات العالقة وعطفا على مخرجات جلسة الحوار الاجتماعي المنعقدة بين رئيس جامعة ابن زهر وبين مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي العيون-السمارة، بتاريخ 15 دجنبر 2023 بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون.

وأضاف البلاغ، الذي توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، أن “الطرفين استأنفا جولات الحوار بعقد لقاء الاثنين، بمقر رئاسة الجامعة بأكادير، بحضور الكتّاب المحليين بكل من السمارة والعيون”، مشيرا إلى أن “أعضاء المكتب الجهوي تقدموا بمذكرة مطلبية استعجالية تضمنت مطالب الأساتذة الباحثين بكل من المدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون والكلية متعددة التخصصات بالسمارة وكلية الطب والصيدلة بالعيون”.

وسجل مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي العيون-السمارة أن “رئيس الجامعة تعهّد بالعمل على حل هذه الملفات في أقرب الآجال ومواكبة تنفيذ تعليماته في هذا الصدد، وذلك بعد نقاش جاد ومسؤول”، معربا “عن خالص تقديره وامتنانه للتفاعل الإيجابي لرئيس الجامعة، من خلال الإنصات المسؤول لصوت الأساتذة الباحثين بالأقاليم الجنوبية”.

كما ذكّر المصدر ذاته بـ”حرص المكتب المستمر على المساهمة الإيجابية في تطوير منظومة التعليم العالي بهذه الربوع”، ومؤكدا على “التزامه الدائم بالدفاع عن كرامة الأساتذة وعن مطالبهم المشروعة، وعزمه القوي على الدخول في معارك نضالية قوية إنصافا لهم وصونا لحقوقهم ولمكتسباتهم”.

أكادير الحوار الاجتماعي نقابة التعليم العالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى