أخبار العالم

مباحثات تجمع وفدا فرنسيا بالمينورسو


صورة: أ.ف.ب

هسبريس – أحمد الساسيالخميس 21 مارس 2024 – 23:03

علمت جريدة هسبريس الإلكترونية أن ألكسندر إيفانكو، رئيس بعثة المينورسو ممثل الأمين العام للأمم المتحدة بالصحراء، سيستقبل بحر هذا الأسبوع وفدا دبلوماسيا فرنسيا رفيع المستوى بمقر البعثة الأممية بكبرى حواضر الصحراء المغربية.

وذكر مصدر أممي، من داخل مقر البعثة بالعيون، أن الوفد الفرنسي يضم دبلوماسيين وقيادات عسكرية وملحقين بالسفارة الفرنسية بالرباط، مشيرا إلى أن “الوفد سيعقد سلسلة لقاءات ومباحثات مع مسؤولين مدنيين وعسكريين من قيادة بعثة المينورسو الأممية”.

وأوضح المصدر ذاته أن “زيارة الوفد الفرنسي لبعثة المينورسو تهدف أساسا إلى الإحاطة بكافة جوانب عمل البعثة الأممية، وخاصة ما يتعلق بأداء مهامها المتمثلة في مراقبة اتفاق وقف إطلاق النار المبرم سنة 1991 تحت إشراف الأمم المتحدة، والاطلاع عن كثب على جل التحديات والإكراهات التي تعيق عمل أفراد البعثة بالصحراء، في ظل مواصلة جبهة البوليساريو التنصل من الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار”.

وتأتي هذه المشاورات بالتزامن مع زيارة ستيفان سيجورني، وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، إلى المغرب، التي جدد من خلالها الاعتراف بمغربية الصحراء ودعم مخطط الحكم الذاتي.

الصحراء المغربية المينورسو فرنسا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى