أخبار العالم

لقاء يوحّد صوت الأروقة و”مزادات فنية”


صورة: و.م.ع

هسبريس – وائل بورشاشنالأربعاء 20 مارس 2024 – 01:10

علمت جريدة هسبريس الإلكترونية بأن لقاء تنسيقيا أوليا قد جمع أروقةً ودور مزادات فنية مغربية من أجل الانتظام في فيدرالية موحدة تكون مخاطبا من طرف المؤسسة الوطنية للمتاحف والوزارة الوصية على قطاع الثقافة.

يأتي هذا اللقاء في إطار الجهود الحالية، من مشاورات وصياغات قانونية، للوقوف ضد إغراق السوق الفنية المغربية بأعمال فنية مزورة، في عمل يجمع وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمؤسسة الوطنية للمتاحف، بتنسيق مع رئاسة النيابة العامة والمجلس الأعلى للسلطة القضائية ووزارة العدل والأمانة العامة للحكومة فضلا عن المنشآت والهيئات الفنية المدنية.

وضم الاجتماع الأولي، وفق المعلومات نفسها، أهم أروقة الفنون بالمغرب، وخرج بوثيقة موجهة إلى الوزير الوصي على قطاع الثقافة ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، ضامة مقترحات وتوصيات حول المجال وتفاصيل حول تأسيس جمعية تخص الأروقة الفنية ودُور المزادات على الأعمال الفنية من أجل “محاربة آفة التزوير”.

وتقرر في الاجتماع الأول أن يعقد الجمع العام لهذه الهيئة بمدينة مراكش، ضاما كل الأروقة الفنية ودُور المزادات العلنية المهمة بالمملكة.

تجدر الإشارة إلى أن أحدث محطات اللقاءات التنسيقية التي جمعت بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمؤسسة الوطنية للمتاحف والهيئات المدنية المشتغلة بالمجال قد عرفت إلحاح الوزير الوصي على قطاع الثقافة على الحاجة إلى “توحيد المخاطَب” بانتظام الأروقة والمزادات في هيئة واحدة، يسهل معها التنسيق والمتابعة في سبيل وقف تزوير الأعمال الفنية.

المتاحف مزادات فنية وزارة الثقافة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى