أخبار العالم

اتفاقيتان تدعمان مجال الحِرف بالمغرب


صورة: هسبريس

هسبريس من الرباطالأربعاء 28 فبراير 2024 – 23:24

وقّعت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، اتفاقيتي شراكة، بمناسبة الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية؛ وذلك بهدف دعم قدرة الفاعلين في مجال الحرف.

وحسب بلاغ لمجموعة بريد المغرب، فقد جرى توقيع الاتفاقيتين من طرف كل من فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وطارق صديق، المدير العام لمؤسسة دار الصانع، وأمين ابن جلون التويمي، المدير العام لمجموعة بريد المغرب.

وأضاف البلاغ، الذي توصلت جريدة به هسبريس، أن “الاتفاقية الأولى تهدف إلى تحسين الأداء التشغيلي لفاعلي قطاع الصناعة التقليدية، وخاصة تعزيز التصدير إلى الأسواق الدولية”، مشيرا إلى أنها “تركز بشكل رئيسي على تحديد تسعيرة مفضلة لصالح فاعلي الصناعة التقليدية المغربية”.

أما الاتفاقية الثانية فتهم “إصدار بريد المغرب لسلسلة من الطوابع البريدية حول تراث “الصناعة التقليدية المغربية”، اعتبارا من سنة 2024، بهدف الترويج لغنى التراث الحرفي المغربي وإبرازه مع المساهمة في التعريف بالمهارات الاستثنائية للصناع التقليديين”، وفق تعبير البلاغ.

جدير بالذكر أن توقيع هاتين الاتفاقيتين يشكل إطارا عاما للتعاون بين الهيئات الثلاث، ويجسد إرادتها المشتركة في المساهمة في تطوير هذا القطاع.

الدار البيضاء الصناعة التقليدية بريد المغرب وزارة السياحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى