أخبار العالم

الدرك يحسس تلاميذ بمخاطر “حرب الطرق”


صور: هسبريس

هسبريس من الرباطالجمعة 23 فبراير 2024 – 03:10

نظمت مؤسسة اولاد جميل التابعة لجماعة سوق الطلبة بإقليم العرائش، صباح اليوم، حملة للتوعية والتحسيس في التربية الطرقية من تأطير عناصر الدرك الملكي لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة التعليمة وأطرها التربوية، تحت شعار “أزيد من 1400 قتيل سنويا ضمن مستعملي الدراجات النارية.. لنضاعف الحذر”.

تأتي هذه الحملة من أجل ترسيخ مبادئ التربية الطرقية وتزويد المتعلمين والمتعلمات بالمفاهيم المرورية الأساسية، وتنفيذا لمقتضيات الاستراتيجية الوطنية التشاركية بين القطاعات، في إطار الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة.

وعرف هذا اللقاء التواصلي التحسيسي فقرات تنشيطية بين ما هو نظري وتطبيقي بالسلامة الطرقية، حيث ركزت عناصر الدرك الملكي المؤطرة لهذا النشاط على الأخطار المرتبطة باستعمال المجال الطرقي والخسائر البشرية والمادية التي تنجم عن سوء استعمال الطريق، وحث التلاميذ على تبني السلوك السلم الذي يستجيب لمقتضيات السلامة الطرقية.

حري بالذكر أن اليوم الوطني للسلامة الطرقية يشكل مناسبة لتقييم مختلف العمليات والبرامج المنجزة لمواجهة حرب الطرقات، ولتجديد التأكيد على ضرورة مضاعفة الجهود والتحسيس بالكلفة الاقتصادية والمجتمعية لآفة حوادث السير.

التربية الطرقية الدرك الملكي العرائش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى