أخبار العالم

“سجن العرجات” يرد على تصريحات نجل زيان


صورة: أرشيف

هسبريس من الرباطالسبت 17 فبراير 2024 – 00:23

أصدر السجن المحلي العرجات 1 بيانا توضيحيا يرد فيه على البلاغ المنسوب الى عائلة السجين (م. ز)، المعتقل بالسجن المحلي العرجات 1، وكذا على التصريح المصور لابنه ومحاميه في الوقت نفسه.

وأوضح البيان، الذي توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، أن إدارة المؤسسة السجنية تؤكد أن “السجين المذكور تقدم بإشعار مكتوب بخط يده يعلن من خلاله توقيفه للإضراب عن الطعام الذي كان قد دخل فيه، حيث تسلم وجبته الغذائية وطلب من الموظف المسؤول تسخينها، كما قام بتناولها في حينه”.

وأضاف البيان ذاته أنه “خلال استفادة السجين المذكور من زيارة ابنه ومحاميه في نفس الآن، قام هذا الأخير بمعاتبة والده والصراخ في وجهه بصوت عال ومثير وبانفعال شديد مطالبا إياه بالتراجع عن قراره بتعليق الإضراب عن الطعام، وهو عكس ما جاء في تصريحاته والبلاغ المنسوب لعائلة السجين المذكور”.

وبخصوص نفي واقعة رمي السجين المشار إليه الطعام أمام الموظف المسؤول عن توزيع الوجبات الغذائية، أكدت الوثيقة أن “الواقعة مثبتة بكاميرات المراقبة الموجودة داخل المؤسسة، وأنها كانت موضوع مراسلة للجهات القضائية المعنية”.

وختمت المؤسسة السجنية بيانها بالتأكيد على أن “ما يقوم به ابن ومحامي السجين المذكور ما هو إلا محاولة لإلباس والده لباس الضحية في مسرحية مكشوفة”، وأن “هذه التصرفات لا طائل منها”.

الإضراب عن الطعام سجن العرجات محمد زيان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى