أخبار العالم

مجموعة “مغاربة الإمارات” تكرم شعراء


صور: هسبريس

هسبريس من الرباطالخميس 11 يناير 2024 – 13:03

أقامت مجموعة “مغاربة في الإمارات” بدبي حفل تكريم للشعراء والكتّاب المكرمين بجائزة القوافي والنقد بالشارقة من طرف سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأشارت الإعلامية فتيحة وحود، مقدمة الأمسية، إلى “كل الجهود التي تبذلها مجموعة مغاربة الإمارات ممثلة في أحمد الملولي بالتنسيق والتعاون مع مطعم البوغاز المغربي في إطار مبادرة (بمثلكم نفتخر)”.

وقالت الإعلامية ذاتهت إنه “ليس غريباً أن يكون عَمَلُنا الثقافي هذا ضمن الأهداف العامة لدى الجالية المغربية المقيمة بالإمارات. لذا نُوجه إلى كل القائمين على هذا الصَرح الثقافي أسمى عبارات التقدير على المجهودات الحثيثة التي يبذلونها من أجل الإسهام في تحقيق التنمية الثقافية غير المنفصلة عن الواقع المَعيش، وآفاق الفرد والمجتمع؛ وعلى رأسهم خالد بن الشيخ، القنصل العام المملكة المغربية لدى الإمارات العربية المتحدة، وأحمد الملولي الذي بدروه يشرف الجالية المغربية المقيمة بالإمارات العربية المتحدة”، مشيرة إلى أن “هذا التنظيم تم بالتنسيق مع الكاتب هشام أزكيض”.

من جانبه، قال أحمد الملولي إن “هذه المبادرة (بمثلكم نفتخر) تأتي ضمن العديد من الفعاليات والمبادرات الهادفة إلى ترسيخ مبادئ وقيم المغاربة المتنوعة في كافة المجالات، سواء كانت وطنية أو ثقافية أو رياضية أو اجتماعية أو ترفيهية، بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة”.

ومن بين الأسماء التي حضرت الحفل في مطعم البوغاز المغربي بدبي، من بين الفائزين بجائزة القوافي لعام 2023، الشاعر نوفل السعيدي والشاعر عماد الفقير.

وبخصوص المشاركين في مهرجان الشعر العربي 2024، حضر كل من الشاعر حكم حمدان والشاعر عمر الأزمي. أما صنف الفائزين بجائزة الشارقة نقد الشعر العربي فقد حضر الحسين بنبادة وأنوار بنيعيش.

وتضمنت لائحة الحضور أيضا الشاعر طلال الجنيبي والفنانة حياة العلوي والشاعرة بشرى الغفوري والشاعرة مريم كويس والشاعرة سمية وظيفي والشاعرة غزلان حميدة.

الإمارات الجالية المغربية جائزة القوافي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى