أخبار العالم

الحسيني يطرح فيديو كليب “أبريد سافلا”


صورة: مواقع التواصل الاجتماعي

حميد رزقيالجمعة 5 يناير 2024 – 05:46

صدر للفنان الشاب رشيد الحسيني، ابن إقليم أزيلال، عمل فني تربوي جديد على طريقة “فيديو كليب” موسوم بـ “أبريد سافلاَّ” (الطريق إلى العلا)، من توقيع المخرج لحسن بوشعيب.

يسلط “الفيديو كليب” الضوء على دور المدرسة في ترسيخ قيم التنمية الاجتماعية، حيث يعتبر المجال المدرسي مكانا تربويا ونفسيا واجتماعيا مهما، كما تبرز كلمات “الكليب” دور المعلم وأهميته في توجيه الشباب ليكونوا جنود المستقبل.

وتعامل رشيد الحسيني في هذا العمل الذي جاء بعد عمله الأخير “يوليد وايور”، الصادر باللغة الأمازيغية، على مستوى الكلمات، مع الأستاذ حميد طالبي ابن منطقة الجنوب الشرقي، والألحان للفنان سعيد بونادم ابن تنجداد، أما العزف الموسيقي للأغنية فكان للفنان أيوب الناصري، فيما قام بالتوزيع والميكساج الفنان ابراهيم العيساوي.

واختار رشيد الحسيني إقليم أزيلال لتصوير “الكليب”. وباقتراح من المخرج لحسن بوشعيب، قام بتصوير بعض المشاهد في الهضبة السعيدة آيت يوگماز، وبمدينة بني ملال، تحديدا “مودج”، فيما تم تصوير باقي المشاهد بجماعة تاونزة.

وقال ابن جماعة آيت أعتاب بإقليم أزيلال إن عمله الفني الجديد، الذي جرى بثه على قناته بـ “يوتيوب” في فاتح يناير 2024،” يسعى إلى “إبراز أن الفن من ضمن الوسائل الهادفة لتوجيه رسائل تربوية إلى الشباب وتحفيزهم على النجاح”.

جدير بالذكر أن الفنان رشيد الحسيني له أعمال فنية أخرى بالأمازيغية والعربية، من بينها: “يا رب گاغ أمعاون”، و”ربي جود غيفي”، و”صلوا عليه”، و”إمي حنا”، و”الله يا مولانا” و”يوليد وايور”.

أبريد سافلاَّ المدرسة رشيد الحسيني فيديو كليب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى