أخبار العالم

الحكومة تطلق بوابة إلكترونية لتعزيز التواصل


صورة: و.م.ع

هسبريس من الرباطالأربعاء 27 دجنبر 2023 – 20:18

أطلقت الحكومة اليوم الأربعاء البوابة الإلكترونية www.alhoukouma.gov.ma، بهدف تعزيز التواصل الحكومي والتفاعل مع انتظارات المواطنات والمواطنين.

وأفاد بلاغ للحكومة بأن البوابة ستمكن من التعريف بجميع البرامج والأنشطة التي تقوم بها، وتقديم مختلف الشروح المتعلقة بها للمواطنين، قصد تمكينهم من تتبع الإجراءات الحكومية، والوقوف على التقدم الحاصل في تنزيل مختلف الأوراش، من خلال معطيات دقيقة ومحيَّنة.

وتعرض البوابة، حسب البلاغ الذي توصلت هسبريس بنسخة منه، المحاور الرئيسية الثلاثة للبرنامج الحكومي المتعلقة بـ “تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية”، و”إنعاش الاقتصاد لخلق فرص الشغل”، و”تكريس فعالية الإدارة لخدمة المواطن”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “البوابة تتيح للمواطنين أيضا إمكانية الاطلاع على مقتطفات من الخطب والأنشطة الملكية، وكذلك التعرف على مدى تقدم مختلف البرامج الحكومية، على غرار الدعم الاجتماعي المباشر”، لافتا إلى أن “آخر المستجدات ستقسم على فضاء الأخبار الذي يعرض الأخبار الآنية، ومقالات تسلط الضوء على العديد من الملفات بشكل معمق”، وزاد: “كما ستوفر البوابة مكتبة الفيديو وروابط خاصة بها على منصات التواصل الاجتماعي”.

حري بالذكر أن موقع “الحكومة” الجديد يأتي باللغة العربية، ومُتاح على أجهزة الحاسوب والهواتف المحمولة، قصد إشراك المواطنات والمواطنين في إبداء آرائهم ومقترحاتهم بخصوص برامج وإجراءات الحكومة.

الأوراش البوابة الإلكترونية التواصل الحكومي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى