آخر خبر

جزائريون عالقون في غزة منذ بداية الحرب


التعليق على الفيديو،

حرب غزة: ما الذي يعيق إجلاء الجزائريين في غزة؟

حرب غزة: ما الذي يعيق إجلاء الجزائريين في غزة؟

مع غياب أي تصريح رسمي للسفارة الجزائرية في مصر حول إجلاء رعاياها في غزة، يناشد مواطنون جزائريون الحكومة الجزائرية عبر صفحات التواصل الاجتماعي بأن تعمل على إجلائهم بعد أن تعرضت بيوتهم للتدمير جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة ونزوح الكثير منهم وعوائلهم إلى الجنوب ومنهم من يعيش حاليا في مراكز الإيواء والخيم.

مع بداية الأزمة كانت مصر قد أعلنت أنها تواصلت مع سفارات 60 دولة وذلك للمساعدة في عملية إجلاء رعايا هذه الدول من قطاع غزة. وبالفعل وحتى إعداد هذا التقرير صرح المتحدث الإعلامي باسم معبر رفح البري لبي بي سي أن ما يزيد عن 10 آلاف من حملة الجوازات الأجنبية والمصرية وبعض الجوازات العربية قد غادروا عبر المعبر ما عدا حاملي الجوازات الجزائرية.

ويرجّح البعض أن سبب عدم الإجلاء يعود إلى غياب العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر وإسرائيل وما يجعل الأمر أكثر صعوبة لوجستيًا وسياسيًا بالنسبة لهم لتنظيم أي شيء يتعلق رسميًا بسكان بلدهم لعبور الحدود والتي تسيطر إسرائيل عليها (جزئيًّا).

تواصلت بي بي سي مع مواطنين جزائريين في غزة ورصدت قصة أحدهم، كما تحدثت إلى أقاربهم من أسرهم الممتدة في الجزائر الذين يتابعون بقلق مجريات الحرب ومصير أهاليهم.

تقرير: ميس باقي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى