أخبار العالم

أبطال المغرب يتألقون في دوري دولي للشطرنج


صورة: هسبريس

هسبريس من الرباطالإثنين 11 دجنبر 2023 – 05:25

اختتم الدوري المفتوح طنجة للشطرنج، السبت، فعالياته المنظمة من طرف ONChessCoaching بشراكة مع ChessGameTour في 11 جولة كاملة على الطريقة السويسرية.

وشارك في أطوار المنافسة ما يناهز 120 لاعبا من جل أنحاء المملكة ومن خارج المغرب؛ منهم أبطال المغرب في جل الفئات العمرية، ومحترفون وهواة في رياضة الشطرنج، أتيحت لهم الفرصة للاحتكاك واللعب مع قامات كبرى في رياضة الشطرنج، تباروا في 11 جولة كاملة على الطريقة السويسرية.

وتميز الدوري بمنافسة حادة بين مختلف المشاركين حتى آخر جولة، آلت مرتبتها الأولى للأستاذ الدولي جون بيير لوغو من فرنسا بـ9,5 نقط؛ فيما عاد المركز الثاني إلى البطل المغربي ريان سعد بنفس رصيد النقط، في حين حصل البطل الحاج الخلطي ياسر من المغرب على المرتبة الثالثة برصيد 8,5 نقط.

وشكل الموعد، الذي احتضنت فعالياته وحدة فندقية بطنجة، مناسبة مهمة للقاء والتعارف بين أصدقاء وممارسين لرياضة الشطرنج بالمغرب والخارج من أجيال مختلفة.

وفي ختام أطوار الدوري، أقامت اللجنة المنظمة حفل توزيع الجوائز التشجيعية والميداليات على الفائزين وشواهد شكر واعتراف على مختلف الشخصيات والفعاليات الشطرنجية الحاضرة تقديرا لجهودها ومساهماتها في تطوير وترسيخ اللعبة في ذهنية الجيل الناشئ بالمغرب.

الشطرنج المغرب طنجة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى