أخبار العالم

قطار يدهس امرأة مجهولة الهوية بسطات


صور: هسبريس

إبراهيم الحافظون من سطاتالخميس 16 نونبر 2023 – 18:08

لقيت امرأة تبلغ من العمر حوالي 50 سنة مصرعها اليوم الخميس على الفور بعدما دهسها القطار رقم 609 القادم من فاس والمتجه نحو مراكش، في المدخل الشمالي لمدينة سطات على مستوى النقطة الكيلومترية 70، قرب حي “البطوار”.

وأفادت مصادر هسبريس بأن الحادث عجّل بحضور قائدة الملحقة الإدارية الرابعة وبعض أعوانها؛ كما جرى إشعار الدائرة الأمنية الرابعة بمنطقة أمن سطات به، فانتقلت عناصر من الضابطة القضائية وأفراد تابعون لمصلحة الشرطة التقنية والعلمية، وطبيبة المصالح البلدية، وعناصر من الوقاية المدنية، قصد القيام بالإجراءات القانونية اللازمة، كل حسب اختصاصه.

وأوضحت المصادر نفسها أن عناصر الضابطة القضائية عثرت أثناء مسح محيط الحادث على ورقة تحمل رقما هاتفيا إلى جانب غطاء رأس، يحتمل أن يكونا خاصين بالهالكة، التي تبين أنها أصيبت على مستوى الرأس والأطراف السفلى.

وأمرت النيابة العامة المختصة بسطات بتوجيه جثة الهالكة بواسطة سيارة خاصة بنقل الأموات نحو مستودع حفظ الجثث بمستشفى سطات، قصد إخضاعها للمعاينة الطبية أو التشريح، لمعرفة السبب الحقيقي للوفاة، لفائدة البحث الأولي لتحديد طبيعة الحادث وملابساته، وكشف إن كان الأمر حادثا عرضيّا أو عملية انتحار أو غيرهما.

وموازاة مع ذلك انتقلت عناصر الشرطة التقنية والعلمية إلى المركز الاستشفائي الحسن الثاني بسطات، حيث عملت على رفع بصمات الهالكة، فضلا عن عينة من الحمض النووي (ADN) لكشف هويتها، لفائدة البحث التمهيدي في النازلة، والتعرّف على أهلها المفترضين قصد تسليمهم الجثة للقيام بإجراءات الدفن.

القطار سطات مراكش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى