أخبار العالم

شغيلة صندوق التقاعد تدخل في اعتصامات


صورة: منير محيمدات

هسبريس من الرباطالثلاثاء 14 نونبر 2023 – 16:16

دعا المكتب الوطني الموحد للنقابة الوطنية لمستخدمي الصندوق المغربي للتقاعد شغيلةَ الصندوق إلى المشاركة في “برنامج نضالي إنذاري”، يتضمّن مجموعة من الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية داخل مقر الصندوق وبباقي المندوبيات.

وقرر المكتب، وفق بلاغ توصلت به هسبريس، تنفيذ 8 اعتصامات ووقفات احتجاجية، خلال شهر نونبر الجاري، ابتداء من يوم غد الأربعاء، بمقر الصندوق المغربي للتقاعد وباقي المندوبيات، فضلا عن وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة المالية يوم الخميس 23 من الشهر نفسه، ثم الإعلان عن برنامج نضالي لشهر دجنبر لاحقا، وإبعاد شركة المناولة بمركز الاتصال من ولوج مركز الاستقبال الحضوري.

يأتي ذلك، حسب البلاغ، بعد أن “استنفد المكتب الوطني الموحد كل أساليب الحوار الممكنة في علاقته مع المدير، من خلال تجربته في المفاوضات الجماعية التي دامت أكثر مما برمج لها، ورغم سياسة التسويف والمماطلة وخلط الأوراق، وعدم الوفاء بالعهود التي التزم بها، حاول المكتب النقابي قدر الإمكان ضبط النفس وتغليب منطق الحوار، لكن للأسف فلا حياة لمن تنادي”.

ونبّه المصدر إلى ما وصفه بـ”إجهاز مدير الصندوق المغربي للتقاعد على شروط الترقية وجعلها تخضع لمعايير جديدة أقل ما يقال عنها إنها تعجيزية ومستحيلة، وعلى المنحة المتغيرة، والمنحة نصف السنوية، تحت غطاء ما يسمى بالقانون الأساسي الجديد الذي يحيل الشغيلة على مدونة الشغل”.

الاحتجاج الشغيلة الصّندوق المغربي للتّقاعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى