أخبار العالم

شبكة تدين اعتقال فرنسا للفلسطينية أبو دقة


صورة: أ.ف.ب

هسبريس من الرباطالجمعة 10 نونبر 2023 – 17:30

قالت الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب إنها “تدين اعتقال المناضلة الفلسطينية مريم أبو دقة، الأسيرة الفلسطينية السابقة والقيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، من طرف السلطات الفرنسية بعد دخولها للأراضي الفرنسية شهر شتنبر الماضي قصد المشاركة في مؤتمرات وفعاليات ثقافية وسياسية مختلفة حول الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي، نصرة لقضية شعبها ونضاله التحرري ضد الاستعمار الصهيوني وممارساته العنصرية والعدوانية الإجرامية”.

وأعلنت الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب، في بيان لها، “إدانتنا الشديدة لاعتقال المناضلة مريم أبو دقة وللإجراءات التعسفية والعدوانية التي اتخذتها السلطات الفرنسية في حقها، المتمثلة في وضعها رهن الإقامة الجبرية في انتظار طردها”.

واعتبرت الشبكة الإجراءات المذكورة “جزءًا من ممارسات التضييق الرجعية والإمبريالية التي توجه ضد مناضلات ومناضلي الشعب الفلسطيني من طرف مختلف الحكومات المنبطحة للإملاءات الصهيو-أمريكية”.

ودعا البيان إلى “تكثيف كل أشكال التضامن مع المناضلة مريم أبو دقة وكافة رموز الكفاح الفلسطيني، ومع المرأة الفلسطينية المكافحة على وجه الخصوص، والنضال الفلسطيني حتى التحرر والاستقلال وبناء الدولة الفلسطينية الديمقراطية على كامل التراب الفلسطيني، وعاصمتها القدس، ودحر المخطط الإمبريالي الصهيوني بالمنطقة”.

فرنسا فلسطين مريم أبو دقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى