أخبار العالم

إريتريا تبرز سبب عدم ملاقاة أسود الأطلس


هسبورت – محمد فنكارالجمعة 10 نونبر 2023 – 02:30

يتدارس الاتحاد الإريتري لكرة القدم موضوع الانسحاب بشكل رسمي من المشاركة في تصفيات نهائيات كأس العالم القادمة، بعد التوصل بقرار من الاتحاد الدولي للعبة حول الموضوع.

“هسبورت” تواصلت مع مكتب الاتحاد الإريتري لكرة القدم، وأكد لها أحد المسؤولين أن الوضع الحالي لا يسمح بالمشاركة في التظاهرات القارية، وأن القرار يعود بالأساس إلى المفوض الإريتري للرياضة والثقافة، زيميد تيكلي.

وأوضح المتحدث ذاته، الذي لم يرغب في الكشف عن اسمه، أن الاتحاد الإريتري اجتمع، الخميس، من أجل تدارس قرار الانسحاب رسميا، بعد توصله بقرار من “فيفا” يمنعه من المشاركة في هذه التصفيات بسبب عدم توفر الظروف المناسبة للمشاركة، إلى جانب الإكراهات المادية التي يعاني منها الاتحاد.

وفي السياق نفسه، أقر إعلامي إريتري، في تواصل مع “هسبورت”، بأن الاتحاد متخوف من هروب لاعبي المنتخب لطلب اللجوء السياسي، بعدما حدث ذلك في تظاهرات رياضية سابقة، ناهيك عن عدم التوفر على السيولة المالية والبنيات التحتية لاحتضان مثل هذه المباريات والتنقل للمشاركة فيها.

وأسفرت قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، المقرر إقامتها في كل من أمريكا، كندا والمكسيك، عن وقوع المنتخب الوطني المغربي ضمن المجموعة 5 إلى جانب زامبيا، الكونغو، تنزانيا، النيجر وإريتريا.

الاتحاد الإريتري المونديال كأس العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى