أخبار العالم

توقيف ممثلة عربية إسرائيلية للتضامن مع قطاع غزة


صورة: أ.ف.ب

هسبريس – أ.ف.بالثلاثاء 24 أكتوبر 2023 – 18:17

مددت محكمة إسرائيلية، الثلاثاء، توقيف ممثلة عربية إسرائيلية معروفة ليومين، للاشتباه في ممارستها “التحريض على الإرهاب”، بسبب “تدوينة” على “فيسبوك” تضامنت فيها مع قطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي متواصل ردا على هجوم غير مسبوق لحركة حماس في السابع من أكتوبر.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية، الإثنين، الفنانة ميساء عبد الهادي (37عاما) التي تعيش في مدينة الناصرة شمال البلاد، وستبقى رهن الاحتجاز حتى الخميس.

ونشرت عبد الهادي في صفحتها على موقع “فيسبوك” صورة لجرافات تهدم السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل، عندما بدأ هجوم حماس الذي خلف أكثر من 1400 قتيل معظمهم من المدنيين، بحسب الدولة العبرية.

وقال متحدّث باسم الشرطة الإسرائيلية في بيان: “تم توقيف فنانة ومؤثرة على شبكة التواصل الاجتماعي من سكان مدينة الناصرة حتى 26 أكتوبر”.

وأرفقت الشرطة بيانها بصورة الجرافة التي كانت تهدم السياج الفاصل مع غزة، وكتبت عليها ميساء عبد الهادي “دعونا نتبع أسلوب برلين”، في إشارة إلى سقوط جدار برلين الذي كان يفصل بين ألمانيا الشرقية والغربية عام 1989.

وأضافت الشرطة في بيانها أنها “ستستمر في العمل على تحديد هوية المحرضين على العنف وأعمال الإرهاب الذين يمجدون الإرهاب ويشيدون بزمن الحرب، على شبكات التواصل الاجتماعي وفي أي مكان آخر”.

إسرائيل فلسطين ميساء عبد الهادي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى