أخبار العالم

“أورنج المغرب” تتوج الفائزين في “سامر تشالنج”


نظمت “أورنج المغرب”، ليلة الثلاثاء بالدار البيضاء، الحفل النهائي للدورة الثانية من مسابقة ‘أورنج سامر تشالنج”.

وجرى خلال هذا الحفل الذي عرف حضور مسؤولي الفاعل في الاتصالات، إلى جانب يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، توزيع الجوائز على الشباب الحاملين لأفكار مشاريع.

وتروم هذه التظاهرة دعم الشباب المغاربة الحاملين لأفكار مشاريع في مجال التكنولوجيا، تسهم في تجاوز التحديات المجتمعية.

وعملت أربعة فرق طوال ثلاثة أشهر، في تدريب مكثف بمركز Orange الرقمي، على التنافس من أجل إخراج مشاريعها إلى حيز الوجود، التي تنوعت مواضيعها بين إدماج المعاقين، والصحة، والتكنولوجيا الزراعية.

وأكدت في هذا السياق هند الفال، الكاتبة العامة لـ”أورنج المغرب”، أن الدورة الثانية من هذه التظاهرة جمعت 20 طالبا اشتغلوا لمدة ثلاثة أشهر على مستوى مركز الرباط على مشاريع باستعمال التكنولوجيا الحديثة.

ولفتت الفال إلى أن شركة الاتصالات “تدعم من خلال هذه المبادرة الشباب من أجل الاندماج وخلق مشاريع ومقاولات مبتكرة باستعمال التكنولوجيا”.

وشددت المتحدثة ذاتها، ضمن تصريحها لجريدة هسبريس الإلكترونية، على أن مسؤولي الشركة “يفتخرون بوجود ومشاركة هؤلاء الشباب من مدارس مختلفة”، معربة عن تمنيها أن يفوز الفريق المتوج في هذه المسابقة بمسابقة دولية سيشارك فيها، ويكون بذلك التتويج مغربيا.

من جهته، أكد وائل بلباشا، ممثل فريق شاب شارك في المسابقة، أن المشاركين عاشوا تجربة جديدة طوال مدة ثلاثة أشهر داخل المركز، وأوضح أن المشروع الذي فاز في هذه المسابقة تقوم فكرته على مساعدة الصم والبكم في التواصل داخل المقاولات والشركات.

وشدد المتحدث نفسه على أن “هذا المشروع المبتكر من شأنه أن يساهم في اندماج هذه الفئة في المجتمع وتسهيل تواصلها في مختلف المرافق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى