أخبار العالم

“كاميلون” يضع “طوطو” في صدارة الراب


صورة: مواقع التواصل

هسبريس – منال لطفيالثلاثاء 3 أكتوبر 2023 – 06:36

استطاع فنان الراب المغربي طه فحصي، الشهير فنيا بلقب “الغراندي طوطو”، أن يحقق إنجازا غير مسبوق في عالم الراب بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعد النجاح الكبير الذي حققه بألبومه الغنائي “كاميلون – الحرباء”.

وتجاوز ألبوم “كاميلون”، الذي يضم 17 أغنية، حاجز الـ100 مليون استماعا عبر مختلف المنصات الموسيقية منذ إصداره في 5 مارس 2021؛ ليجعل من صاحبه أول فنان راب يصل إلى هذا الإنجاز في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ليتربع على الصدارة متفوقا على مجموعة من نجوم هذا النمط الغنائي.

ألبوم “كاميلون”، الذي أثار إعجاب الكثيرين من عشاق الراب فور طرحه وتصدر الترند في العديد من الدول، يعكس المرونة الفنية للغراندي طوطو وقدرته على التحول وجذب جمهور متنوع؛ الأمر الذي جعله ينتصر للمواهب المغربية ويشرف المشهد الموسيقي المغربي في الساحة الدولية، بعد سنوات قليلة من بدايته الفنية التي استطاع من خلالها توسيع قاعدة جماهيريته بشكل ملحوظ رغم الجدل الكبير الذي يثيره بين الفينة والأخرى.

وقدم طوطو، في ألبوم “كامليون”، مجموعة من القطع المشتركة مع نجوم آخرين؛ أبرزهم سمول إكس، ودامسو، وحمزة من بلجيكا، وليفا من فرنسا، وفريد بانغ من ألمانيا، وعروبي من هولاندا.

يذكر أن فنان الراب المغربي “الغراندي طوطو” أعلن عن إطلاقه جولة بمجموعة من الدول، سيحيي خلالها حفلات فنية؛ أولاها بقاعة ‘أولمبيا” بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث سيلتقي بجمهوره بشبابيك مغلفة بعد نفاد جميع تذاكر الحفلة قبل شهرين من الموعد المحدد. ثم سيستمر بعد ذلك، ليقدم حفلات بدول أوروبية أخرى والولايات المتحدة الأمريكية كذلك.

الراب الغراندي طوطو كاميلون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى