أخبار العالم

عمالة إفران توجه تنبيها إلى حراس الغابات


صورة: و.م.ع

هسبريس – سكينة الصادقيالأحد 24 شتنبر 2023 – 01:39

راسل عامل إقليم إفران إدارة الوكالة الوطنية للمياه والغابات بسبب تجاوزات تهم الامتناع عن حراسة القطع الغابوية خلال عطلة نهاية كل أسبوع، حسب ما أوضحته المراسلة التي توصلت هسبريس بنسخة منها.

وأورد العامل، ضمن المراسلة، أن رؤساء المقاطعات الغابوية التابعة للنفوذ الترابي لدائرة أزرو أصبحوا يمتنعون عن مزاولة مهامهم خلال العطل الأسبوعية ليومي السبت والأحد.

ونبه المسؤول الترابي ذاته إلى أن هذه الممارسات من شأنها أن تعرض الملك الغابوي إلى مجموعة من الأضرار مثل عمليات النهب والسرقة، مبرزا أن القطاع الغابوي يكتسي أهمية كبيرة على مستوى الإقليم ويتميز بتنوع بيولوجي مهم ويلعب أدوارا حيوية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

ودعا العامل المدير الإقليمي للوكالة إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة في الموضوع، وموافاة مصالح العمالة بتقرير مفصل حول التدابير المتخذة في هذ الشأن.

من جهة أخرى، أكد مصدر مقرب من الموضوع أن من بين أسباب امتناع المسؤولين عن الحراسة ما هو هيكلي، ويتعلق بالوضعية التي يشتغلون فيها.

وأوضح، في هذا السياق، أن المكلفين بهذه المهام يطلب منهم العمل طيلة أيام الأسبوع في ظل انعدام العطل وفي ظل ظروف بعيدة عن شروط العمل العادية، مشيرا أن هذه الظروف شبه عامة على الصعيد الوطني وتمس العاملين الميدانيين الذين تقع عليهم المسؤولية القانونية في حال حدث أي تجاوز طيلة أيام الأسبوع داخل المنطقة التي يحرسونها.

يذكر أن المقاطعات الغابوية التابعة للنفوذ الترابي لدائرة أزرو تشمل أغبالو العربي، وغابة تمحضيت، وسئوال الشرقية، وسئوال الغربية، وأصاكا نعوام، وعين كحلة الشرقية، وعين كحلة الغربية، وناكونييت، وغابة عين اللوح، وغابة سوق الحد، وأدمربزم راس الماء الحميميضة، وبوتخوباي.

أزرو إفران الملك الغابوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى