أخبار العالم

أمسية ثقافية ببرلين تؤازر ضحايا الزلزال


صورة: أ.ف.ب

هسبريس من الرباطالأحد 24 شتنبر 2023 – 01:12

في إطار ترسيخ أواصر التعاون العربي- الأمريكي اللاتيني، نظم مجلس السفراء العرب ببرلين وبعثة جامعة الدول العربية، بتعاون مع مجلس سفراء دول أمريكا اللاتينية والكاريبي، يوم الجمعة 22 شتنبر، بمقر سفارة البرازيل أمسية ثقافية مشتركة لإبراز الإرث الثقافي والحضاري الغني المشترك، وتقريب الشعب الألماني من مقومات ثقافتي المنطقتين.

وتميز الحفل، الذي عرف حضورا كبيرا لمختلف مكونات الشعب الألماني (برلمانيون وإعلاميون ومثقفون وجمعويون..)، وكذا السلك الدبلوماسي المعتمد بألمانيا، بتقديم ألذ أطباق الأكل الممثلة لمختلف الدول لإبراز تعدد وغنى وعراقة المطبخ في المنطقتين.

كما تميزت هذه الأمسية الثقافية بتقديم عروض فنية رائعة جسدت تنوع وغنى التراث والمخزون الموسيقي لدول المنطقتين، وأبرزت عراقة وتجذر إبداعها الفني، خصوصا مع لوحات من الفلكلور الوطني، حيث لاقى عرض مجموعة “كناوة ألمانيا” المغربية استحسان الحاضرين، الذين عبروا عن إعجابهم بهذا الشكل الفني المغربي الأصيل، وتفاعلوا معه بقوة. كما عرفت جلسة الشاي المغربي إقبالا كبيرا، حيث عبر الحضور عن إعجابه بالتراث المغربي العريق، الذي تجسد في طقوس تقديم الشاي والحلوى، وهو ما يعكس تمسك المغاربة بتقاليدهم وحضارتهم الضاربة في عمق التاريخ.

وأعرب عميدا السلك الدبلوماسي العربي والأمريكي اللاتيني في كلمتيهما عن خالص تعازيهما لضحايا “زلزال الحوز” وفيضانات ليبيا، وعبرا عن تضامنهما مع البلدين، ووقف الجميع دقيقة ترحم على أرواح الموتى.

أمريكا اللاتينية برلين جامعة الدول العربية زلزال الحوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى