أخبار العالم

برنامج “إكس فاكتر” يعود في نسخة خليجية


صورة: أرشيف

هسبريس – منال لطفيالأربعاء 20 شتنبر 2023 – 02:12

يسجل برنامج اكتشاف المواهب البريطاني “إكس فاكتر” عودة جديدة في نسخته العربية بعد مرور أزيد من 8 سنوات على تقديم نسخته الأخيرة، إذ سيعرف مجموعة من التغييرات، سواء على مستوى لجنة التحكيم أو معايير الانتقاء؛ إضافة إلى ظروف التصوير وأمور أخرى.

وشرع صناع البرنامج في نسخته العربية في الترويج للموسم الجديد، ليتبين أنه سيعرض عبر قناة “دبي” بدل “إم بي سي” كما جرت العادة، إضافة إلى أن حلقاته ستصور بدولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن كان التصوير يتم سابقا في لبنان.

وتعرف النسخة الجديدة من برنامج اكتشاف المواهب الذي سينطلق تصويره شهر أكتوبر القادم انضمام أسماء جديدة على مستوى لجنة التحكيم؛ ويتعلق الأمر بكل من اللبناني راغب علامة، والمصرية أنغام، والكويتي عبد الله الرويشد، حيث سيختار كل واحد منهم فريقا من المتبارين الذين سيخضعون لامتحان عبور بالصوت المنفرد، أو من خلال الفرق الغنائية.

يشار إلى أن الفنانة المغربية رجاء أقصابني كانت أول المتوجين بلقب برنامج “إكس فاكتر”، في نسخته الأولى التي عرضت عام 2006، فيما عاد لقب النسخة الثانية للفنان السوري محمد المجذوب، قبل أن يتوقف البرنامج لمدة 6 سنوات، ويعود بنسخة جديدة عام 2013، عاد لقبها للفنان المغربي محمد ريفي، وسطع من خلالها نجم الفنانة المغربية هند زيادي.

وحقق البرنامج في نسخته البريطانية الأصلية نجاحا كبيرا منذ انطلاقه سنة 2004، محققاً شعبية واسعة خطفت الأضواء؛ لكن قناة “ITV” البريطانية أعلنت منذ سنتين عدم إنتاج موسم جديد منه، بعد قرار مؤسسه “سايمول كويل” إيقافه لأخذ فترة استراحة لخمس سنوات على الأقل، بسبب التراجع النسبي الذي شهدته نسبة المشاهدة في آخر موسم قُدم منه عام 2018.

إكس فاكتر العربية المواهب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى