أخبار العالم

مؤسسة محمد السادس للعلوم تدعم تاحناوت


صورة: أ.ف.ب

هسبريس من الرباطالثلاثاء 19 شتنبر 2023 – 15:04

أرسلت مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة، في إطار الاستجابة لحاجيات الرعاية الطبية للسكان المتضررين إثر الزلزال الذي وقع الجمعة 8 شتنبر الجاري، طاقما طبيا وتقنيا متنقلا كاملا إلى المستشفى الجهوي محمد السادس في تاحناوت بالحوز.

وأوضحت مصادر هسبريس أن الهدف من إرسال الطاقم الطبي يتمثل في تقديم الرعاية والتدخلات الطبية والجراحية اللازمة لخدمة المرضى الذين يتم استقبالهم، بالتنسيق الوثيق مع الطاقم الطبي للمستشفى، وبالتعاون مع الشريك الهندي TIBO-HOPS والمستشفى العام بالدار البيضاء (CARDIO2020)، تحت إشراف البروفيسور نجيب الإدريسي، من جامعة محمد السادس لعلوم الصحة، والبروفيسور حسن غزال، من IRFCJS، ورئيس الجمعية المغربية للتطبيب عن بعد والصحة الإلكترونية، وكذلك البروفيسور شرف الدين آيت زاوية من UCD.

وأضافت المصادر ذاتها أنه تم دعم هذا الفريق الطبي من قبل خبراء وتقنيين متخصصين في التطبيب عن بعد والصحة الرقمية، سيضمنون تركيب وتوفير المعدات والأجهزة المتصلة، وبدء تشغيل منصة التطبيب عن بعد والسجل الطبي الإلكتروني (EMR).

يشار إلى أن هذه العملية التطوعية مكنت من إجراء الاستشارات الطبية عن بعد لفائدة المرضى من السكان المتضررين من الزلزال في مختلف التخصصات، لاسيما أمراض القلب، وذلك بالتشاور مع البروفيسور السعداوي بالمستشفى العام بالدار البيضاء.

الصحة الرقمية تاحناوت زلزال الحوز مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى