أخبار العالم

إضاءة مقر عمودية هيوستن بالعلم المغربي


صورة: هسبريس

هسبريس من الرباطالجمعة 15 شتنبر 2023 – 03:39

أعلنت الجالية المغربية بولاية هيوستن الأمريكية إطلاق حملة يومي 16 و17 شتنبر الجاري لجمع التبرعات والإمدادات الأساسية للمتضررين من الزلزال الذي ضرب مناطق مغربية عدة.

هذه الحملة التضامنية ترى النور بتنسيق مع سيلفستر تورنر، عمدة ولاية هيوستن، وتعاون مع المركز العربي الأمريكي للثقافة والمجتمع بالولاية ذاتها.

وفي هذا الصدد، قال سيلفستر تورنر: “إننا ندرك أهمية التضامن خلال الأوقات الصعبة، ونحن هنا لتقديم الدعم والموارد”، مضيفا: “قلوبنا مع الشعب المغربي”.

وأفاد بلاغ للجمعية المغربية بهيوستن بأن حملة التبرع هذه “تهدف إلى جمع العناصر والمواد الأساسية التي ستكون ذات فائدة كبيرة للمتضررين من الكارثة الطبيعية”.

وأضاف البلاغ أن “المساهمات تشمل المواد المطلوبة والمستعجلة من قبيل الخيام والبطانيات، ومستلزمات النظافة، والجوارب والأحذية، وأدوات الإسعافات الأولية، والمصابيح اليدوية”.

ودعت الجمعية في بلاغها إلى إقامة صلاة الغائب يوم غد الجمعة بمسجد حمزة بهيوستن، “ترحما على أرواح الشهداء الذين قضوا في زلزال الحوز والمناطق المجاورة بالمغرب وفيضانات درنة الليبية”.

كما تمت بالمناسبة إضاءة مبنى مجلس مدينة هيوستن باللونين الأحمر والأخضر تكريما لضحايا زلزال المغرب، وتعبيرا عن الدعم والتضامن مع الجالية المغربية في هيوستن تكساس.

المغرب الولايات المتحدة زلزال الحوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى