أخبار العالم

“زلزال الحوز” لن يوقف الدراسة في مراكش


صورة: أ.ف.ب

إبراهيم مغراوي من مراكشالأحد 10 شتنبر 2023 – 21:02

طرحت الهزة الأرضية التي ضربت مدينة مراكش والأقاليم المجاورة إمكانية تعليق أو توقيف الدراسة خلال الأسبوع المقبل بكل الأسلاك التعليمية، تفاديا لأي طارئ.

وأوضح مصدر مسؤول بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي أن الدراسة ستنطلق يوم غد الاثنين وأن ما يروج ليس سوى شائعات لا تمت إلى الحقيقة بصلة، داعية الأمهات والأبناء إلى عدم تصديق هذه الأخبار المضللة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف مصدر هسبريس أن “الدراسة ستتوقف بالمؤسسات التعليمية التي تضررت؛ وبذلك سنضع حدا لعشرات الأخبار المضللة التي تسعى إلى حصد ملايين المشاهدات والتفاعلات، وتفاقم القلق لدى السكان من احتمال وقوع زلازل مشابهة أو هزّات ارتداديّة مدمّرة”.

وعلى مستوى التعليم العالي، أعلن عبد الرحيم بنعلي، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالنيابة، عن تأجيل مباريات الترشح لولوج مختلف تكوينات سلك الماستر المعتمدة بهذه الكلية، حتى تتمكن الإدارة من توفير تكافؤ الفرصة أمام كل المترشحين لاجتياز مباريات الترشح لولوج مختلف التكوينات.

وأرجع العميد بالنيابة نفسه قرار التأجيل إلى التأثيرات السلبية للزلزال الذي ضرب مناطق متعددة من المغرب؛ وهو ما أربك الاستعداد النفسي لفئات عريضة من المترشحين وتركيزهم الذهني، مشيرا إلى تأجيل فعاليات أسبوع إدماج الطالب الجديد إلى موعد آخر سيتم الإخبار به رسميا عبر بوابة الكلية.

الدراسة زلزال الحوز مراكش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى