أخبار العالم

“الرايس كوفيدونس”.. عرض مسرحي يعيد للمغاربة ذكريات زمن جائحة كورونا


صور: هسبريس

هسبريس – منال لطفيالجمعة 8 شتنبر 2023 – 05:00

يقدم نخبة من ألمع الفنانين المغاربة جولة وطنية جديدة بالعرض المسرحي “الرايس كوفيدونس”، الذي يرتقب أن يحط الرحال بمجموعة من المسارح والقاعات بمختلف المدن المغربية، وذلك في إطار دعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة ومسرح محمد الخامس.

وكشفت الممثلة المغربية فاطمة الزهراء أحرار، في تصريح لهسبريس، أن مسرحية “الرايس كوفيدونس” من فكرة وإخراج شقيقتها الممثلة والمخرجة المغربية لطيفة أحرار، تروي قصصا من زمن الجائحة، وتحديدا فترة الحجر الصحي التي شهدها المغرب أوائل سنة 2020 بعد انتشار فيروس “سارس كوف-2” بكل أنحاء العالم.

وأبرزت أحرار أن عرض “الرايس كوفيدونس” يسافر بالجمهور إلى تفاصيل وأحدث طبعت الذاكرة خلال فترة كورونا، مثل تقسيم المناطق بأرقام حسب مدى حيوية الفيروس، والفيديوهات التي كان يتم تداولها تلك الفترة، خاصة التي ظهرت فيها “القايدة حورية” خلال التدخلات التي كانت تقوم بها في الأحياء لحث المواطنين على عدم مغادرة بيوتهم.

وتابعت المتحدثة بأن الممثلين من خلال تجسيدهم للشخصيات فوق الخشبة، “يقومون بإعادة تذكير الناس بأحداث الحجر الصحي ويجعلونهم يعيشون تلك الفترة الزمنية بكل تفاصيلها الدقيقة ووقائعها التي خلدها الوجدان”، مشيرة إلى أن العبرة من ذلك هي “إظهار أن فترة الجائحة، بكل سلبياتها، لديها إيجابيات؛ فقد خرج منها المواطنون بوعي أكبر من السابق”.

جدير بالذكر أن “الرايس كوفيدونس” من تشخيص كل من أحرار، بثينة المجاهد، إيمان صامط، ياسر الترحماني وفرانكي كنزان، وسينوغرافيا هند فاطمي.

الجائحة الرايس كوفيدونس المسرح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى