أخبار العالم

عمال “أوزون” يطالبون بصرف الأجور


صور: هسبريس

إبراهيم الحافظون من سطاتالثلاثاء 8 غشت 2023 – 23:19

طالبت النقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض، والمكتب النقابي لشركة “أوزون” التابع للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بسطات، رئيس المجلس الجماعي لعاصمة الشاوية بالتدخل للحد من “استخفاف مسؤولي الشركة بالحقوق المشروعة لعمال قطاع النظافة، وصرف الأجور في وقتها المحدد، حتى لا يحوّل العمال إلى متسولين”.

وقرّر المكتب النقابي سالف الذكر- في مراسلة تتوفر هسبريس على نسخة منها- تنظيم وقفة احتجاجية يوم غد الأربعاء بعد تأجيل الصيغة الاحتجاجية التي كانت مقررة اليوم الثلاثاء، أمام مقر جماعة سطات، ابتداء من الساعة الثالثة زوالا، موضحا أن تأخير الأجور بصفة متكررة، خاصة في الأشهر الأخيرة، يدفع نقابيي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل إلى الاحتجاج بتنظيم الوقفات وتوجيه مراسلات للجهات المعنية، وأحيانا تضطر السلطة المحلية للتدخل قصد حل مشكل الأداء.

المصطفى الثانوي، رئيس المجلس الجماعي سطات، أوضح في تصريح لهسبريس أن العقدة الأولى انتهت مدتها مع شركة المناولة “أزون”، إلا أن المجلس الجماعي وقع عقدا إضافيا معها لمدة 6 أشهر، ستنتهي في 26 من شهر غشت الجاري.

وأشار الثانوي إلى أن الشركة لم تتلق أي مبلغ مالي من مستحقاتها لمدة 5 أشهر من قبل المجلس الجماعي، معلّلا ذلك بانتظار إصلاح إداري من قبل وزارة الداخلية بخصوص أداء مبلغ صفقة التمديد، التي جرت المصادقة والتأشير عليها من قبل الوزارة نفسها.

الأجور الاحتجاج سطات شركة أوزون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى