أخبار العالم

إيرادات قوية لمجموعة “أغذية” الإماراتية بالنصف الأول من 2023



وارتفع معدل نمو الأرباح، قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 18.3 بالمئة على أساس سنوي ليصل إلى 318.8 مليون درهم (86.7 مليون دولار).

فيما ارتفع صافي ربح المجموعة بنسبة 6.6 بالمئة على أساس سنوي ليصل إلى 144 مليون درهم (39.2 مليون دولار)، مع معدل نمو أبطأ مقارنة بالأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء والذي يعكس بيئة أسعار الفائدة المرتفعة، إذ ارتفعت تكاليف الفائدة 34 مليون درهم إماراتي (9.2 مليون دولار) على أساس سنوي، مقارنة بالعام السابق.

وحافظت الميزانية العمومية لمجموعة “أغذية” على قوتها حيث بلغ النقد وما يعادله 0.6 مليار درهم إماراتي بعد 579 مليون درهم إماراتي (157.6 مليون دولار) من الديون المدفوعة مقدمًا في العام حتى تاريخه.

وانخفض صافي دين المجموعة إلى نسبة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين ليسجل 1.9 مرة (صافي الدين 1.2 مليار درهم إماراتي) من 2.3 مرة في ديسمبر 2022.

وعززت “أغذية” خلال النصف الأول من العام، مواردها التي تركز على التصدير، والتي شهدت بالفعل تقدمًا، حيث زادت عائدات التصدير بنسبة 18.2 بالمئة على أساس سنوي بالدرهم الإماراتي، مدعومة بأحجام خدمات الطعام الجديدة في الأسواق الإقليمية مثل الأردن والكويت والبحرين، بالإضافة إلى الطلبات على المنتجات القائمة على المصادر النباتية في الأسواق الدولية الجديدة.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى