أخبار العالم

الشغل يدفع مكفوفين بأكادير إلى الاعتصام


صور: هسبريس

رشيد بيجيكن من أكاديرالثلاثاء 25 يوليوز 2023 – 02:25

دخل المكفوفون المعطلون بسوس ماسة، الاثنين، في اعتصام مفتوح أمام مقر ولاية الجهة في أكادير، وذلك تعبيرا عن شجبهم وإدانتهم لـ”تخلف المسؤولين عن التزاماتهم” تجاه قضيتهم “في إخلال صارخ بمبدأ تخليق الإدارة، وكذا الإساءة لسمعة المؤسسات، فضلا عن فقدان ما تبقى من الثقة بين المسؤول والمطالبين بحقوقهم”.

وجاء في بيان صادر عن تنسيقية المكفوفين المعطلين بسوس ماسة أن دواعي هذه الخطوة الاحتجاجية، تكمن في “غياب التزام المسؤولين في ولاية جهة سوس ماسة وجهة سوس ماسة بوعودهم بخصوص مطلب توفير مورد رزق لضمان العيش الكريم لفائدتنا كمكفوفين متضررين حاملين لشواهد عليا وعاطلين عن العمل”.

وتابع البيان، تتوفر هسبريس على نسخة منه، أنه “على إثر التزام كل هؤلاء المسؤولين بإيجاد حل قطعي ونهائي لهذه القضية، التي لم تحل إلى حد الآن، فإننا كأعضاء منضوين تحت لواء تنسيقية المكفوفين المعطلين بجهة سوس ماسة، وبعد تخلفهم عن وعودهم، فقد قررنا على وجه الاضطرار والإكراه الدخول في اعتصام مفتوح بداية من تاريخ إصدار هذا البيان حتى نلمس حلولا عمليةً جديةً ومنزلةً على أرض الواقع من قبل المسؤولين المعنيين المخلين بالتزاماتهم”.

في هذا الصدد، قال نبيل النبري، عضو تنسيقية المكفوفين المعطلين بسوس ماسة: “نحن مجموعة من المكفوفين المعطلين حاملين لشواهد عليا، ننفذ ابتداء من اليوم اعتصاما مفتوحا أمام مقر جهة سوس ماسة ومقر ولاية الجهة”.

وأضاف النبري، ضمن تصريح لهسبريس، أن هذا الاعتصام جاء “بعد مجموعة من المراسلات إلى الجهات المعنية ووقفات احتجاجية نطالب من خلالها بمورد رزق يضمن لنا الحد الأدنى من العيش الكريم ويجعلنا في منأى عن التسول، لكن مع الأسف هذه المحاولات كلها باءت بالفشل وقوبلت بالآذان الصماء وبالوعود الكاذبة وسياسة التسويف”.

وأوضح المكفوف المعطل أن من الدواعي الأساسية لهذه الشكل الاحتجاجي، “أننا أشخاص في وضعية إعاقة بصرية، عانينا وضحينا ودرسنا وحصلنا على شواهد تسمح لنا بالولوج للوظيفة العمومية، لكن كل أحلامنا تبخرت وأصبحت بعيدة المنال”.

أكادير الشغل المكفوفون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى