أخبار العالم

شاهدت العائلة كراسي التشمس وهي تحترق في “فيلم الرعب” رودس في الهشيم | اخبار العالم


شاهدت عائلة Ellerbeck النيران تقترب من فندقهم (الصورة: Nicola Ellerbeck / Reuters)

تحدثت عائلة مكونة من أربعة أفراد – بينهم طفلان يبلغان من العمر ستة وثمانية أعوام – عن صدمتهم عند مشاهدة حمام السباحة الخاص بالأطفال والمنزلقات تحترق في فندق رودس الذي كانوا يقيمون فيه.

وصفت العائلة ، من هانتينغدون ، المشاهد الجهنمية التي شاهدوها من غرفتهم في فندق منتجع ميتسيس رودوس ماريس – الذي يقع على بعد ستة أميال من المكان الذي اندلع فيه الحريق لأول مرة – على أنها “فيلم رعب”.

شرحت المحامية نيكولا إليربيك كيف شاهد زوجها ماثيو ، مع طفليهما هاري البالغ من العمر ثماني سنوات وميلي البالغة من العمر ست سنوات ، في رعب ، حمام سباحة الأطفال الواقع خارج غرفة البنغل بالفندق الذي يحترق ، وينفخ الرماد في جميع أنحاء غرفهم ويبتلع ملابسهم برائحة الدخان المنبعث.

تابع مدونتنا الحية للحصول على آخر التحديثات حول حرائق الغابات في اليونان

قال نيكولا لموقع Metro.co.uk: “لقد كان مرعبًا للغاية”.

كنا نحاول الحفاظ على الهدوء من أجل الأطفال ، لكن عندما طلب منا موظفو الفندق ارتداء أقنعة الوجه وتغطية أفواهنا بالمناشف ، شعرت بقلق بالغ.

‘تمكنا من رؤية الأشجار وكراسي التشمس خارج غرفتنا تحترق وتلف الدخان الكثيف حول الفندق وكان الجميع في حالة من الذعر. كان الأمر كما لو كنا في كابوس حي.

عندما أُبلغت العائلة بإخلاء الفندق ، انضمت العائلة – التي وصلت في 19 يوليو لقضاء عطلة لمدة أسبوعين – إلى آلاف الآخرين الذين فروا من المنطقة الواقعة في قرية كيوتاري الساحلية.

(صورة: Nicola Ellerbeck) عائلة مكونة من أربعة أفراد؟  بما في ذلك طفلين يبلغان من العمر ستة وثمانية أعوام؟  لقد تحدثوا عن صدمتهم عند مشاهدة حمام السباحة للأطفال والشرائح تحترق في فندق رودس الذي كانوا يقيمون فيه.  وصفت العائلة ، من هانتينغدون ، المشاهد الجهنمية التي شاهدوها من غرفتهم في فندق منتجع ميتسيس رودوس ماريس - الذي يقع على بعد ستة أميال من المكان الذي اندلع فيه الحريق لأول مرة؟  مثل

شاهد زملاء العائلة المصطافون دخان حرائق غابات كثيف يتطاير فوق الشاطئ (الصورة: نيكولا إليربيك)

وجدوا أنفسهم يمشون أكثر من ساعتين للابتعاد عن الدخان المتصاعد من خلفهم.

وأضاف نيكولا “كان الدخان والنار قريبين بشكل مخيف وكان الجميع في حالة من الذعر”.

“نظرًا لعدم إعطائنا أي مؤشر على قدوم أي شخص لإنقاذنا ، فقد واصلنا السباق إلى الأمام. كنا نسير في درجة حرارة 40 درجة وكان الجو أكثر رعبًا.

بالنسبة لابنتها الصغرى ، على وجه الخصوص ، كانت تجربة مرعبة لأنها كانت تبكي “ليس فقط لأنها كانت خائفة ولكن لأن ساقيها كانت تتألمان أيضًا”.

أوضح نيكولا: “في نهاية المطاف ، حملتنا شاحنات الجيش وأخذتنا إلى فندق آخر حيث تُركنا للنوم على أرضيات متسخة”.

كانت نيكولا إليربيك وزوجها ماثيو وطفلاها هاري وميلي البالغان من العمر ثماني سنوات يقيمون في فندق منتجع ميتسيس رودوس ماريس الواقع على بعد حوالي ستة أميال من المكان الذي اندلعت فيه الحرائق لأول مرة.

يمكن رؤية أضرار الحرائق على الجانب الآخر من مسبح الفندق (الصورة: Nicola Ellerbeck)

على الرغم من أن الأسرة كانت قادرة على الاستيلاء على كراسي الاستلقاء للتشمس ، إلا أنها أشارت إلى أن الطوابق كانت مليئة بالناس ، ولم يكن هناك مكان للتحرك ولم يتم تقديم سوى القليل من المعلومات.

قال نقولا: “كان الجو حارًا جدًا ، ولم يكن هناك مكيف للهواء ، وعلى الرغم من توفر الطعام في بوفيه الفندق ، إلا أنه تم الاستغناء عنه”.

في اليوم التالي تم نقل الأسرة إلى مركز إجلاء ، حيث أمضوا الليلة الماضية مختبئين في غرفة في مدرسة محلية.

‘كان مروعا. لا تهتم بحقيقة أن درجة الحرارة تجاوزت 40 درجة لكننا غرقنا في الظلام بسبب انقطاع التيار الكهربائي. قال نيكولا لم أصدق أنه يمكن أن يصبح أسوأ.

كانت نيكولا إليربيك وزوجها ماثيو وطفلاها هاري وميلي البالغان من العمر ثماني سنوات يقيمون في فندق منتجع ميتسيس رودوس ماريس الواقع على بعد حوالي ستة أميال من المكان الذي اندلعت فيه الحرائق لأول مرة.

نيكولا إليربيك وزوجها ماثيو وأطفالهما هاري وميلي البالغان من العمر ثماني سنوات ، عازمون على الاستمرار في إجازتهم (الصورة: نيكولا إليربيك)

الأسرة – التي عقدت العزم على البقاء في عطلة – نقلت الآن الفنادق إلى شمال البلاد حيث تم طمأنتهم على أنها آمنة.

على الرغم من أنهم لا يملكون سوى الثناء على السكان المحليين الذين حاولوا تهدئتهم وتقديم المعلومات ، إلا أنهم غاضبون من نقص الرعاية من easyJet.

قال نقولا: “كان الاتصال مع شركة الطيران فظيعًا. وباعتبارهم مزودًا لحزم العطلات لدينا ، فقد كانوا غير داعمين تمامًا. لقد قدموا وعودًا فارغة لم تؤتِ ثمارها وكذبت علينا باستمرار.

كانت الأماكن التي نُقلنا إليها غير صحية ولم يقدموا لنا أي دعم على الإطلاق. لقد جعلوا وضعًا فظيعًا بالفعل لا يطاق.

تم الاتصال ايزي جيت للتعليق.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى