أخبار العالم

هل يمكن أن يكون هناك المزيد من إضرابات المعلمين في عام 2023؟ | أخبار المملكة المتحدة


نظم المعلمون إضرابات خلال عام 2023 (الصورة: James Manning / PA Wire)

تسببت إضرابات المعلمين في حدوث اضطراب كبير حتى الآن في عام 2023 ومع انهيار العديد من المدارس هذا الأسبوع ، هل يمكن أن يواجه التلاميذ وأولياء الأمور المزيد من الإضرابات الصناعية؟

شن أعضاء الاتحاد الوطني للتعليم (NEU) في إنجلترا إضرابات جديدة في 5 و 7 يوليو ، مما تسبب في تعطيل المدارس في الفصل الدراسي الحالي.

وشهد هذا الشهر أيضًا إضرابات صناعية على السكك الحديدية ، وإضرابات من قبل كل من صغار الأطباء ومستشاري المستشفيات.

ولكن مع قيام نقابات التعليم الأربعة التي تمثل المعلمين والرؤساء بتقديم المشورة للأعضاء للتصويت لصالح العرض الأخير من الحكومة – الذي قبل توصية هيئة مراجعة معلمي المدارس المستقلة – هل يمكن استمرار المزيد من الإضرابات؟

هيا نكتشف.

هل يمكن أن يكون هناك المزيد من إضرابات المعلمين؟

من المؤكد أنه لن يكون هناك المزيد من الإضرابات خلال العام الدراسي الذي على وشك الانتهاء (2022-23) حيث تلتزم النقابات بإعطاء إشعار لمدة أسبوعين على الأقل – وستنتهي فترة الصيف بحلول ذلك الوقت.

لكن الإضرابات قد تستمر من فصل الخريف في سبتمبر.

لافتة تقول

خرج المعلمون عدة مرات هذا العام (الصورة: Dan Kitwood / Getty Images)

يستمر الاقتراع الرسمي لجامعة NEU حول ما إذا كان سيتم قبول الصفقة حتى 28 يوليو ، لكن العديد من المدرسين والمدراء انتقلوا إلى وسائل التواصل الاجتماعي معارضة قبولها ، والتي تقدم:

  • التنفيذ الكامل لتوصيات تقرير هيئة مراجعة المعلمين في المدارس (STRB) ، بمنح زيادة في الأجور بنسبة 6.5 في المائة اعتبارًا من 1 سبتمبر على جميع نقاط الأجور والبدلات.
  • لتوفير تمويل إضافي للمدارس لدفع تكاليفها ، تصل إلى 900 مليون جنيه إسترليني سنويًا.
  • يضمن أن هذه الأموال الإضافية لن تأتي من أي خدمات في الخطوط الأمامية ، بما في ذلك تمويل الاحتياجات التعليمية الخاصة (SEND) ، أو رأس مال المدارس ، أو الحضانة المحتجزة ، أو توفير التمويل 16-19.
  • مجموعة من الالتزامات – متفق عليها مع رئيس الوزراء – لاتخاذ تدابير عاجلة لتقليل عبء عمل المعلم.

بعض الفروع المحلية لاتحاد التعليم الوطني (NEU) بما في ذلك أوكسفوردشاير ، ورشيسترشاير ، وبرمنغهام وبعض أجزاء لندن – خرجت عن صفوف الاتحاد الوطني من خلال التوصية بأن يرفض أعضائها العرض.

ماذا قالت النقابات؟

حول عرض الدفع الأخير ، قالت الدكتورة ماري بوستيد ، الأمينة العامة لـ NEU – أكبر نقابة المعلمين – الجارديان: “أنا لا أبيع هذا باعتباره أفضل صفقة على الإطلاق ، ولكن بالنظر إلى الحكومة التي نتعامل معها ، يعد هذا إنجازًا حقيقيًا وأنا فخور جدًا بأعضائنا”.

وأضافت: “نحن نقول:” يمكنك رفض هذا تمامًا ، لكن هذا يعني الالتزام بالإضراب لعدة أيام في فصل الخريف والحكومة ما زالت لن تتزحزح “.

“إن الإجراء الذي اتخذه أعضاء NEU بشأن الأجور والتمويل قد أجبر الحكومة على قبول توصية STRB بشأن رواتب المعلمين وقبول الحاجة إلى تمويلها”.

لعرض هذا الفيديو ، يرجى تمكين JavaScript ، والنظر في الترقية إلى متصفح ويب يدعم فيديو HTML5

وأضافت: “ لم يرغب أي معلم في الإضراب ، ولكن لا يمكن لأي معلم أن يستمر في الوقوف مكتوفي الأيدي ويرى مرة أخرى أجورهم تتآكل ، وتمويل مدرستهم ينهار ، ويترك عبء العمل دون معالجة.

لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به لضمان مكافأة المعلمين بشكل مناسب ، وتقليل عبء العمل ، وتمويل المدارس بشكل صحيح.

“في حالة قبول الأعضاء للعرض ، ستواصل جامعة NEU الحملات والتفاوض مع وزارة التعليم لضمان ظروف عمل محسنة للمعلمين ونظام تعليمي محسن للأطفال والشباب.”

أكثر: خطط السفر الصيفية؟ اكتشف ما إذا كانت إضرابات القطارات ستؤثر عليك في يوليو وأغسطس 2023

المزيد: هل سيعمل مترو الأنفاق كالمعتاد الأسبوع المقبل مع إلغاء الإضراب؟

تابع مترو عبر قنواتنا الاجتماعية ، على Facebook ، تويتر و Instagram

شارك بآرائك في التعليقات أدناه



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى