أخبار العالم

حقيقة تأثير إضراب ممثلي هوليوود على التصوير في استوديوهات ورزازات


هسبريس – منال لطفيالجمعة 21 يوليوز 2023 – 22:51

تداولت تقارير إعلامية مغربية وأجنبية أخبارا تفيد بتوقف تصوير الفيلم الأمريكي الشهير “غلادياتور2” داخل استوديوهات ورزازات بسبب إضراب ممثلي أفلام هوليوود وكتاب السيناريو، الأمر الذي قد يؤخر إطلاقه المقرر في 22 نونبر القادم.

وكشف مصدر خاص من الشركة المنتجة لـ”غلادياتور2″، في تصريح لهسبريس، أن “الأخبار المتداولة عارية من الصحة؛ أولا لأن تصوير مشاهد الفيلم بالمغرب انتهى منذ أزيد من 20 يوما، ثانيا لأن التوقف طال التصوير في مالطا التي حل بها طاقم العمل من أجل استكمال المشاهد المتبقية وصادف تواجده هناك الإضراب”.

وعن تأثير الإضراب الذي انطلق يوم الجمعة الماضي على تصوير باقي الأعمال السينمائية الأخرى بهوليوود المغرب ورزازات، كشف مصدر هسبريس أنه “إلى حدود الساعة، لا يتم تصوير أي عمل بالمنطقة، وآخر فيلم تم الانتهاء من تصويره هو فيلم غلادياتور”.

في سياق آخر، قال عبد اللطيف باغدي، مستشار جماعي ببلدية ورزازات رئيس جمعية الأعمال الاجتماعية، في تصريح سابق لهسبريس، إن تصوير فيلم “غلادياتور” استطاع أن ينقذ مجموعة من الشباب من البطالة، وذلك بتوفيره فرص شغل لهم في ظل الهجرة الكبيرة التي طالت الجنوب الشرقي في السنوات الأخيرة بسبب ظروف المعيشة وإغلاق الفنادق والمقاهي أبوابها جراء الأزمة.

وأورد باغدي أن “شركة الإنتاج المشرفة على غلادياتور بالمغرب قامت بتنظيم محكم بمعايير عالمية وكانت رهن إشارة اليد العاملة لحل مشاكلها، وسط تعزيزات أمنية، وساهمت في اقتصاد المنطقة”.

وتابع المستشار الجماعي ذاته بأنه “بعد الركود الذي شهدته مدينة ورزازات طيلة السنوات الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم، جاء فيلم غلادياتور2 ليعيد الانتعاش إلى المدينة”، مبرزا أن الفيلم شهير عالميا ومن شأنه أن يضيف الكثير للإشعاع الذي تحظى به هوليود المغرب.

غلادياتور2 هوليوود ورزازات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى