أخبار العالم

موتسيبي ينوه بتطور الكرة النسوية الإفريقية


صورة: الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

هسبورت – عبد الله العلويالسبت 22 يوليوز 2023 – 00:29

عبر الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، عن تفاؤله بشأن مشاركة منتخبات القارة السمراء، المغرب ونيجيريا وزامبيا وجنوب إفريقيا، في نهائيات كأس العالم للسيدات، المنظمة في أستراليا ونيوزيلندا.

وقال رئيس أعلى سلطة كروية في القارة السمراء، في رسالة إلى المنتخبات الإفريقية النسوية المشاركة في “المونديال”، نشرت بالموقع الرسمي لـ”الكاف”، إنه فخور بحضور المنتخبات الإفريقية في هذا المحفل العالمي.

وأضاف أنه “واثق من أن المنتخبات الإفريقية الـ4 ستجعل القارة الإفريقية فخورة بكرتها النسوية، كما كانت فخورة بمشاركة منتخبات الذكور في نهائيات كأس العالم بقطر، حيث كتب المنتخب المغربي التاريخ”، معبرا عن فخره بإنجاز “الأسود”.

وأشار رئيس “الكاف” إلى أن هناك عملا كبيرا تحقق أخيرا، وتجسد ذلك في تحسن المستوى التقني للمنتخبات، وممارسة الكثير من اللاعبات في فرق أوروبية.

وأكد موتسيبي أن دليل تطور الكرة النسوية الإفريقية، هو الحضور الجماهيري الكبير في نهائي “كان” السنة الماضية في المغرب، بين المنتخبين الجنوب إفريقي والمغربي، حيث عرف ملعب الأمير مولاي عبد الله حضور أزيد من 60 ألف متفرج.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي النسوي يتواجد في المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات ألمانيا، كوريا الجنوبية وكولومبيا، في حين جاء المنتخب الزامبي في المجموعة الثانية إلى جانب، إسبانيا، اليابان وكوستاريكا، فيما حل المنتخب الجنوب إفريقي في المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات إيطاليا، الأرجنتين والسويد، بينما وقعت نيجيريا في المجموعة الثانية إلى جانب أستراليا، إيرلندا وكندا.

المنتخب المغربي النسوي باتريس موتسيبي كأس العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى