أخبار العالم

رودس: حرائق الغابات تجبر مئات المصطافين على الفرار من الفنادق | اخبار العالم


تم إجلاء حوالي 1000 شخص من الشواطئ القريبة من منتجعات Kiotari و Lardos (الصور: AP / AFP)

اضطر المئات من المصطافين إلى الفرار من فنادقهم مع استمرار حرائق الغابات الخارجة عن السيطرة في إحراق جزيرة رودس اليونانية.

وساعدت عشرات القوارب الخاصة خفر السواحل في إجلاء نحو ألفي شخص من شواطئ قريبة من منتجعات كيوتاري ولاردوس في الجنوب الشرقي يوم السبت.

وصف السياح الفوضى على وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث كتب بول كارلبورجي: “ تقطعت بهم السبل حاليًا في رودس هربًا من حرائق الغابات سيرًا على الأقدام – تركوا كل شيء في الفندق وفروا بالمناشف على وجوهنا.

أخبرني أصغرهم للتو أنه لا يريد أن يموت. لا أخبار من أي سلطات. الوضع مرعب هنا.

وأضاف نيكيتا باسي على تويتر: “ وصلنا صباح اليوم إلى رودس ليبلغنا أن حرائق غابات انتشرت في جميع أنحاء الفندق وتم إخلاء فندقنا.

لا توجد فنادق في أي مكان نذهب إليه ونبحث الآن عن رحلة العودة إلى الوطن حيث تشير الأخبار إلى أن الحرائق تزداد سوءًا في جميع أنحاء اليونان. يساعد. بكاء. يتقيأ.’

لعرض هذا الفيديو ، يرجى تمكين JavaScript ، والنظر في الترقية إلى متصفح ويب يدعم فيديو HTML5

الدخان يتصاعد من حريق هائل في جزيرة رودس ، اليونان ، 22 يوليو 2023. Argiris Mantikos / Eurokinissi عبر محرري الانتباه في رويترز - تم توفير هذه الصورة من قبل طرف ثالث.  لا توجد تقييمات.  لا أرشفة.  لا مبيعات التحرير في اليونان

دخان يتصاعد من حريق غابات في جزيرة رودس (الصورة: رويترز)

وعرض التلفزيون اليوناني طوابير طويلة من السائحين وهم يسحبون أمتعتهم سيرا على الأقدام بينما شوهد الدخان يتصاعد في الخلفية.

قال كونستانتينوس تاراسلياس ، نائب عمدة رودس ، لقناة Open TV: “لقد أقمنا حواجز حريق حول قرية Laerma الليلة الماضية ، لكن تغير الرياح 180 درجة هذا الصباح ساعد على زيادة حجم الحريق عبر عدة كيلومترات … وصولاً إلى منطقة سياحية”.

وقال إن الذين تم إجلاؤهم يقيمون في ملعب داخلي وفي فنادق بالجزيرة.

وقال خفر السواحل إن ثلاث عبارات ركاب ملتزمة أيضًا باستضافة السياح خلال الليل.

ويكافح رجال الإطفاء ، بدعم من قاذفات المياه الجوية والتعزيزات القادمة من سلوفاكيا ، لاحتواء تفشي حرائق الغابات الجديدة التي اشتعلت منذ أيام بفعل الرياح العاتية.

تُظهر هذه الصورة التي التقطت في 22 يوليو 2023 دخانًا يتصاعد من مجمع فندقي محترق أثناء حريق هائل في جزيرة رودس اليونانية.  تضررت ثلاثة فنادق في منطقة كيوتاري من جراء الحريق حيث قاد خفر السواحل أكثر من 20 قاربًا في عملية إجلاء طارئة لإنقاذ الناس من جزيرة رودس اليونانية ، حيث اندلعت النيران خارج نطاق السيطرة منذ خمسة أيام.  (تصوير EUROKINISSI / Eurokinissi / AFP) (تصوير EUROKINISSI / Eurokinissi / AFP عبر Getty Images)

دخان يتصاعد من مجمع فندقي محترق خلال حريق هائل (الصورة: AFP via Getty)

تم إجلاء السائحين مع اندلاع حرائق غابات بالقرب من ليندوس ، في جزيرة رودس ، اليونان ، 22 يوليو 2023. رويترز / ليفتيريس ديامانديس لا توجد نتائج.  لا أرشفة

إجلاء السياح بالقرب من ليندوس بجزيرة رودس (الصورة: رويترز)

تم إجلاء السائحين مع اندلاع حرائق غابات بالقرب من ليندوس ، في جزيرة رودس ، اليونان ، 22 يوليو 2023. رويترز / ليفتيريس ديامانديس لا توجد نتائج.  لا أرشفة

العشرات من القوارب الخاصة ساعدت خفر السواحل في نقل السياح إلى بر الأمان (الصورة: رويترز)

يتم إجلاء السائحين خلال حريق غابة في جزيرة رودس باليونان ، السبت 22 يوليو 2023. أجبر حريق كبير مشتعل في جزيرة رودس اليونانية لليوم الخامس السلطات على الأمر بإخلاء أربعة مواقع ، بما في ذلك منتجعان ساحليان.  (Rhodes.Rodos عبر AP)

اشتعلت النيران لمدة خمسة أيام (الصورة: AP)

أدى الحريق ، الذي اجتاح مساحات شاسعة من الغابات منذ اندلاعه في منطقة جبلية يوم الثلاثاء ، إلى إلحاق أضرار بثلاثة فنادق في كيوتاري يوم السبت.

لا يزال خطر اندلاع حرائق الغابات في رودس ومناطق أخرى في اليونان مرتفعًا للغاية ، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية يوم الأحد.

تعتبر الحرائق شائعة في اليونان ، لكن الصيف الأكثر حرارة وجفافًا ورياحًا حولت البلاد إلى بارود في السنوات الأخيرة.

وقال المتحدث باسم خدمة الإطفاء ، يانيس أرتوبيوس ، إن الحريق في رودس هو الأخطر من بين عدة حرائق في جميع أنحاء اليونان.

دخان يتصاعد من حريق هائل في جزيرة رودس ، اليونان ، 22 يوليو 2023 في لقطة الشاشة هذه مأخوذة من فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.  Tiktok / @ blairsbrainiacs / عبر REUTERS تم توفير هذه الصورة من قبل طرف ثالث.  الائتمان الإلزامي.  لا توجد تقييمات.  لا أرشفة.

دخان يتصاعد من حريق هائل في رودس (الصورة: blairsbrainiacs عبر رويترز)

سحابة من الدخان من حريق غابة ترتفع إلى السماء في جزيرة رودس ، اليونان ، السبت 22 يوليو 2023. أجبر حريق كبير مشتعل في جزيرة رودس اليونانية لليوم الخامس السلطات على الأمر بإخلاء أربعة مواقع ، بما في ذلك منتجعان ساحليان.  (Rhodes.Rodos عبر AP)

عادة ما تتعرض الأفق الجميل للندوب بفعل أعمدة من الدخان الأسود الكثيف (الصورة: AP)

يتم إجلاء السياح مع اندلاع حرائق غابات بالقرب من ليندوس ، في جزيرة رودس ، اليونان ، 22 يوليو ، 2023. رويترز / ليفتيريس دامانيديس لا توجد نتائج.  لا أرشفة

أعمدة من الدخان تلقي بظلالها على السماء (الصورة: رويترز)

وقال إن هدفا يقع في شمال غرب أثينا وآخر بالقرب من سبارتا ، على الرغم من أن البعض الآخر قد لا يزال ينفجر.

حذر خبراء الأرصاد الجوية من أنه من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة الشديدة الحالية حتى نهاية الشهر.

وأضاف خبراء الأرصاد أنه ستكون هناك فترة راحة قصيرة في موجة الحر الحالية يوم الاثنين ، لكنها ستستأنف يوم الثلاثاء وقد تستمر حتى يوم الجمعة على الأقل.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى