أخبار العالم

بحار يضطر للتخلي عن كلب “أنقذه” بينما تقطعت به السبل في البحر | اخبار العالم


تخلى البحار تيم شادوك عن كلبه المحبوب بيلا بعد إنقاذهم المعجزة هذا الأسبوع (الصورة: أوليسيس رويز)

تبع ليتل بيلا تيم شادوك في كل مكان ذهب إليه.

عندما حاول العثور على منزل لها في المكسيك ، رفضت مرة بعد مرة أن تترك جانبه.

اختارت تيم ليكون مالكها – وألزم البحار بذلك.

قال: “ وجدتني بيلا نوعاً ما في وسط المكسيك. لم تسمح لي بالذهاب. حاولت العثور على منزل لها ثلاث مرات وواصلت متابعي حتى الماء.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، تم إنقاذ الزوجين بأعجوبة بعد أن قضيا ثلاثة أشهر معًا في المحيط الهادئ ، ونجا من خلال “تناول الكثير من السوشي” و “شرب مياه الأمطار”.

حتى بعد أن تم إنقاذهم ، لم ترغب بيلا في مغادرة قارب تيم حتى تم إبعاده.

إنه يجعل الأمر مفجعًا للغاية لدرجة أنهم لم يعودوا قادرين على البقاء معًا.

لعرض هذا الفيديو ، يرجى تمكين JavaScript ، والنظر في الترقية إلى متصفح ويب يدعم فيديو HTML5

قال تيم إن بيلا “لن تسمح له بالذهاب” بعد أن صادفها لأول مرة في المكسيك و “تبعه إلى الماء” (الصورة: وكالة الصحافة الفرنسية)

يعود تيم ، وهو مواطن أسترالي ، إلى وطنه لقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والعائلة بعد حياته الحقيقية توم هانكس في محنة Cast Away-esque.

يترك الشاب البالغ من العمر 54 عامًا كلبه المحبوب في أيدي أحد أفراد الطاقم على متن سفينة صيد التونة ماري ديليا التي جاءت لمساعدته.

لقد اختار جينارو روساليس لتبني بيلا بشرط أن يعتني بها جيدًا.

من المحتمل أيضًا أن يكون قراره قد فُرض عليه إلى حد ما بسبب الطبيعة المعقدة والصارمة والمكلفة للعملية المطلوبة لإحضار الحيوانات الأليفة إلى أستراليا.

تبنى أحد أعضاء طاقم ماريا ديليا بيلا (الصورة: أسوشيتد برس)

في هذه الصورة في 12 يوليو 2023 التي قدمها Grupomar / Atun Tuny ، يتدحرج الكلب الذي ينتمي إلى الأسترالي تيم شادوك على ظهر السفينة بعد أن تم إنقاذهما من قبل قارب تونة مكسيكي في المياه الدولية ، بعد أن ظلوا على غير هدى لمدة ثلاثة أشهر.  كان هادوك وبيلا على متن طوفه العاجز Aloha Toa على بعد 1200 ميل من الأرض عندما تم إنقاذهم.  (Grupomar / Atun Tuny عبر AP)

سيكون من الصعب جدًا على تيم إحضار بيلا معه إلى أستراليا (الصورة: AP)

يجب تحصين الكلاب وشرائحها الدقيقة وخضوعها لفترة الحجر الصحي قبل السماح لها بشكل كامل بدخول البلاد من “الدول المعتمدة”.

لسوء الحظ ، المكسيك ليست مدرجة في قائمة البلدان المعتمدة لاستيراد الحيوانات الأليفة في أستراليا ، مما يجعل إحضار بيلا معه أكثر صعوبة.

بعد إحضارهم إلى بر الأمان ، وصف تيم بيلا ، التي حققت نجاحًا فوريًا مع طاقم القارب ، بأنها “مذهلة” وقال: “إنها أكثر شجاعة مني ، وهذا أمر مؤكد”.

عندما سئل كيف كانت بيلا ، أجاب: هذا الكلب شيء آخر. إنها حيوان جميل. أنا فقط ممتنة لأنها على قيد الحياة.

وصف تيم بيلا بأنها “شيء آخر” وقال إنها “حيوان جميل” (الصورة: وكالة الصحافة الفرنسية)

قدم البحار الأسترالي تيم شادوك إبهامه بعد وصوله إلى ميناء مانزانيلو ، بولاية كوليما ، في 18 يوليو 2023. تم إنقاذ بحار أسترالي وكلبه بعد أكثر من شهرين في المحيط الهادئ ، حيث نجا من المحنة عن طريق شرب مياه الأمطار وتناول وجبة خفيفة من الأسماك النيئة.  انطلق شادوك وكلبه بيلا في طوف من مدينة لاباز الساحلية المكسيكية في أبريل ، وخططوا للإبحار لمسافة 6000 كيلومتر (3700 ميل) قبل أن يرسوا في بولينيزيا الفرنسية الاستوائية.  (تصوير ULISES RUIZ / AFP) (تصوير ULISES RUIZ / AFP عبر Getty Images)

أعطى البحار الأسترالي تيم شادوك إبهامه بعد وصوله إلى ميناء مانزانيلو في المكسيك يوم الثلاثاء ، بعد أن نجا في البحر لمدة ثلاثة أشهر على متن طوف صغير (الصورة: وكالة الصحافة الفرنسية)

وقال خبير بقاء المحيط البروفيسور مايك تيبتون أيضًا إن وجود رفيقه إلى جانبه “ربما يكون قد أحدث فرقًا” بين الحياة والموت.

قال لصحيفة The Sun: “ أنت تعيش كثيرًا من يوم لآخر. يجب أن يكون لديك موقف عقلي إيجابي للغاية لتجاوز هذا النوع من المحنة وعدم الاستسلام.

اعترف تيم بأنه “ لا يعتقد أنه سينجح ” عندما تضرر طوفه بشدة بسبب الأحوال الجوية السيئة بعد أسابيع فقط من رحلة طولها 3700 ميل من لاباز في شبه جزيرة باجا المكسيكية متجهًا غربًا إلى بولينيزيا الفرنسية.

على الرغم من كونه مجهزًا جيدًا ، تركته العاصفة بدون كهرباء أو أنظمة ملاحة أو القدرة على الطهي ، مما يعني أنه وبيلا كانا يعيشان على الأسماك النيئة.

في هذه الصورة في 12 يوليو 2023 التي قدمها Grupomar / Atun Tuny ، تعرض الأسترالي تيم شادوك لضغط الدم بعد أن أنقذه قارب تونة مكسيكي في المياه الدولية ، بعد أن طاف مع كلبه لمدة ثلاثة أشهر.  كان هادوك وكلبه بيلا على متن طوفه العاجز Aloha Toa على بعد 1200 ميل من الأرض عندما تم إنقاذهم.  (Grupomar / Atun Tuny عبر AP)

نجا تيم وبيلا من الأسماك النيئة ومياه الأمطار (الصورة: AP)

كانت آخر مرة رأى فيها اليابسة في أوائل شهر مايو حيث أبحر من بحر كورتيز إلى المحيط الهادئ خلال اكتمال القمر.

بعد ما يقرب من ثلاثة أشهر من انطلاقها ، لحسن الحظ ، رصدت المروحية من قارب الصيد ماري ديليا طوفه على بعد حوالي 1200 ميل من الأرض.

ألقاه الطيار بمشروب ثم طار بعيدًا ، وعاد لاحقًا بقارب سريع من سفينة الصيد.

استحوذت اللقطات العاطفية على اللحظة المذهلة ، حيث أدرك تيم وكلبه بيلا – الذي هز ذيلها بحماس – أنهما قد تم إنقاذهما.

أنقذ طاقم سفينة تونة مكسيكية تيم وبيلا من طوفه (الصورة: وكالة الصحافة الفرنسية)

وقال جروبومار ، الذي يدير أسطول الصيد ، إن كل من تيم وكلبه كانا في حالة “محفوفة بالمخاطر” عندما تم العثور عليهما ، ويفتقران إلى المؤن والمأوى.

وأضافت أن الطاقم قدم لهم الرعاية الطبية والغذاء والماء قبل نقلهم إلى مدينة مانازيلو في المكسيك.

قال تيم: إلى القبطان وشركة الصيد هذه التي أنقذت حياتي ، ماذا تقول؟ أنا ممتن للغاية. أنا على قيد الحياة ولم أعتقد حقًا أنني سأفعل ذلك.

أشعر أنني بحالة جيدة حقًا. لقد كنت أعاني – كانت الصحة سيئة للغاية لفترة من الوقت. كنت جائعًا جدًا ولم أكن أعتقد أنني سأجتاز العاصفة.

“لكنني الآن أقوم بعمل جيد حقًا.”

الأسترالي تيموثي ليندساي شادوك ، إلى اليمين ، يقف لالتقاط الصور مع رئيس Grupo Mar أنطونيو سواريز خلال حفل الترحيب بعد إنقاذه من البحر ووصوله إلى ميناء مانزانيلو ، المكسيك ، يوم الثلاثاء 18 يوليو ، 2023. بعد أن ظل على غير هدى مع كلبه لمدة ثلاثة أشهر ، تم إنقاذ شادوك وكلبه من قبل طاقم قارب التونة المملوك من قبل Grupo Mar من طوف عاجز في المحيط الهادئ على بعد 1200 ميل من الأرض.  (AP Photo / فرناندو لانو)

رئيس Grupomar أنطونيو سواريز وتيم شادوك معًا خلال حفل الترحيب بعد إنقاذ البحار (الصورة: AP)

قضى تيم الوقت في البحر من خلال إصلاح الأشياء وظل إيجابيًا من خلال الذهاب إلى البحر “للاستمتاع فقط بالتواجد في الماء”.

وأضاف: ‘لقد استمتعت بالتواجد في البحر ، لقد استمتعت بالتواجد هناك. ولكن عندما تصبح الأمور صعبة هناك عليك البقاء على قيد الحياة. وبعد ذلك عندما يتم خلاصك ، تشعر أنك تريد أن تعيش ، لذلك أنا ممتن جدًا.

قال أنطونيو سواريز ، رئيس Grupomar ، إن هذه قد تكون الرحلة الأخيرة لماريا ديليا لأنه يقوم بتحديث أسطول الشركة والقارب هو أصغرها ويزيد عمره عن 50 عامًا.

قال السيد سواريز إذا كان الأمر كذلك ، فسيكون “وداعًا رائعًا ، ينقذ الأرواح البشرية”.

في فبراير / شباط ، أنقذت البحرية الكولومبية رجلاً يُدعى إلفيس فرانسوا بعد 24 يومًا من الهروب من البحر الكاريبي على متن مركب شراعي.

في العام الماضي ، تم العثور على بستاني برازيلي اسمه نيلسون ندي في جزيرة مهجورة بعد خمسة أيام من العيش على ليمونتين وفحم.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى