أخبار العالم

موجة الحر في أوروبا: متى سينتهي الطقس الحار في إيطاليا وإسبانيا؟ | اخبار العالم


إيطاليا تحملت وطأة ارتفاع درجات الحرارة (صورة: رويترز)

من المقرر أن ترتفع درجات الحرارة في أوروبا أعلى من التيار موجة الحر التي تجتاح أجزاء من القارة لا تظهر أي علامات على التباطؤ.

بعد أيام من التعرق في سيربيروس ، بدأ الناس في جنوب أوروبا – مع تحمل اليونان وإيطاليا وإسبانيا وطأة الطقس – يشعرون الآن بآثار خليفتها الحارقة شارون.

ومن المتوقع أن تبلغ ذروتها في إيطاليا ، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 47 درجة مئوية لتحميص سردينيا يوم الأربعاء ، 19 يوليو.

كان للطقس غير المسبوق تأثير كبير ، حيث تم إجلاء المصطافين من المنتجعات في المنطقة المحيطة بأثينا بعد اندلاع حرائق الغابات – والتي تفاقمت بسبب الرياح الباردة التي وفرت بعض الراحة للسكان المحليين والزوار.

مع اقتراب العطلة الصيفية المدرسية ، سيتجه الكثير منا إلى الخارج لقضاء بعض أيام الصيف – لكن درجات الحرارة القصوى ربما تركت الكثيرين قلقين ، حتى أن البعض ذهب إلى حد إلغاء رحلتهم إلى البلدان المتضررة.

إذا كنت تخطط لقضاء عطلة أوروبية ، فهل ستواجه ظروف موجات الحر؟ أم أن درجات الحرارة المنخفضة في طريقها لكسر موجة الحر الشديد؟

هنا متى يمكن أن تنتهي الموجة الحارة …

متى ستنتهي موجة الحر الأوروبية؟

إذا كنت مسافرًا إلى أوروبا وتأمل في تجنب أسوأ درجات الطقس الحار ، فلدينا بعض الأخبار السيئة لك – يبدو أنها ستستمر لفترة من الوقت.

أشارت التقارير إلى أن موجة الحرارة لشارون – التي حلت محل موجة سيربيروس الأصلية للطقس الحار – ستستمر حتى نهاية شهر يوليو على الأقل.

وأشار خبراء من وكالة الأمم المتحدة إلى أن الطقس الحار قد يستمر لأسابيع ، قائلين: “من المحتمل استمراره في أغسطس”.

لعرض هذا الفيديو ، يرجى تمكين JavaScript ، والنظر في الترقية إلى متصفح ويب يدعم فيديو HTML5

ومع ذلك ، قد يكون هناك بعض الراحة للناس في بعض أجزاء من إسبانيا وإيطاليا – حيث تكون الأمور على وشك أن تصبح أقل خانقًا.

وقال روبن ديل كامبو ، خبير الأرصاد الجوية من وكالة الأرصاد الجوية الإسبانية: “نتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل عام يوم الأربعاء مع وصول رياح باردة من الشمال والشرق”.

“ولكن هذا باستثناء جنوب شرق وجنوب الأندلس ، حيث ستؤدي الرياح الساخنة التي تهب من الداخل إلى ارتفاع درجات الحرارة.”

وفي الوقت نفسه ، ذكرت بي بي سي أنه سيتم إزالة التنبيهات الحمراء من بعض المدن في شمال إيطاليا يوم الخميس – على الرغم من أن المناطق الأخرى ستستمر في ارتفاع درجات الحرارة.

مدريد ، إسبانيا - 18 يوليو: يستريح الناس في ظل شجرة بعد أن يحافظ المسؤولون على مستوى التأهب 2 لأن درجات الحرارة أعلى من 40 درجة في مدريد ، إسبانيا في 18 يوليو 2023. تؤثر درجات الحرارة المرتفعة هذه على الحياة اليومية للمدينة ، مما يبقي الشركات فارغة في الظهيرة ، التي سيكون مناخها مختلفًا وتكون الشوارع شبه مهجورة.  (تصوير خوان كارلوس روخاس / وكالة الأناضول عبر Getty Images)

وشهدت إسبانيا أيضًا ارتفاعًا حادًا في درجات الحرارة (الصورة: Getty Images)

صقلية تحمل الرقم القياسي لأعلى درجة حرارة رسمية في أوروبا على الإطلاق ، بعد أن وصل خبراء الأرصاد الجوية إلى 48.8 درجة مئوية في مدينة فلوريديا في أغسطس 2021 – وقال العالم أمس إنه من الممكن كسر هذا الرقم القياسي في الأيام المقبلة.

وقال لوكا ميركالي ، رئيس جمعية الأرصاد الجوية الإيطالية ، لـ MailOnline: “حتى لو لم يتم كسر هذا الرقم القياسي ، فإننا نشهد موجة حر لم يسبق لها مثيل”.

ما الذي يسبب موجة الحر في جميع أنحاء أوروبا؟

هناك عدد من العوامل المختلفة التي تغذي موجة الطقس القاسية الحالية – ولكن أكبرها ، وفقًا للعلماء ، هو نظام الضغط العالي المعروف باسم الإعصار المضاد.

هذه المنطقة ذات الضغط العالي محصورة فوق جنوب البحر الأبيض المتوسط ​​، فوق إسبانيا على وجه الخصوص.

هذا – بالإضافة إلى سحب الغبار الصحراوي – يجعل الظروف أسوأ.

رجل يستريح عند نافورة بالقرب من البانثيون ، خلال موجة حر عبر إيطاليا

أدت درجات الحرارة القصوى إلى تنبيهات حمراء في جميع أنحاء إيطاليا (صورة: رويترز)

عامل آخر يساهم في ارتفاع درجات حرارة سطح البحر بشكل غير عادي ، مما يعني أن الهواء البارد لا ينفجر في الداخل قبالة البحر الأبيض المتوسط.

قالت الدكتورة ميليسا لازنبي ، محاضرة في تغير المناخ في جامعة ساسكس ، لـ MailOnline ، على الرغم من أنه “ من غير الممكن تحديد جميع السائقين ومساهماتهم الدقيقة في موجة الحر الحالية في أوروبا ، فإن دراسة الإسناد الكاملة بعد ذلك ستساعد في تحديد الأسباب الدقيقة.

لكنها وافقت على أن الموجة الحارة إلى حد كبير “مدفوعة بظروف الغلاف الجوي المستقرة من خاصية الضغط المرتفع الثابتة”.

لافتة شارع رقمية مكتوب عليها 41 درجة مئوية

ارتفعت درجات الحرارة لتتجاوز 40 درجة مئوية في العاصمة الإسبانية (الصورة: Getty Images)

ومع ذلك ، فقد تم الاستشهاد أيضًا بتغير المناخ كعامل – حيث حذر الخبراء من أن مثل هذه الموجات الحارة يمكن أن تصبح تحدثًا منتظمًا ما لم يتم اتخاذ إجراءات سريعة “ لتقليل الانبعاثات من الوقود الأحفوري بسرعة ”.

قالت الدكتورة ليزلي مابون ، محاضرة في النظم البيئية في الجامعة المفتوحة: “لا يساورنا شك مطلقًا في أن الدافع الأساسي وراء هذا الاتجاه الاحتراري هو انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن حرق الوقود الأحفوري”.

مع وصولنا إلى درجات حرارة أعلى ، يزداد خطر حدوث حلقات تغذية مرتدة أو حدوث أحداث غير متوقعة. هذا هو السبب في أننا بحاجة إلى الحد بشكل عاجل من الانبعاثات من الوقود الأحفوري والحد من مدى الاحتباس الحراري بأي ثمن. قال الدكتور مابون.

أكثر من ذلك: لا تعاني الدول الأوروبية من موجة حارة تبلغ 40 درجة مئوية حيث تكافح القارة درجات حرارة مميتة

أكثر من: من هو شارون؟ العبّارة الأسطورية اليونانية إلى الجحيم وراء موجة الحر القاتلة في أوروبا

المزيد: تُظهر الخرائط تأثيرات تبريد مذهلة للأشجار أثناء موجات الحر في جميع أنحاء المملكة المتحدة

تابع مترو عبر قنواتنا الاجتماعية ، على Facebook ، تويتر و Instagram

شارك بآرائك في التعليقات أدناه



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى