أخبار العالم

تظهر الخرائط تأثيرات تبريد مذهلة للأشجار في موجات الحر عبر المملكة المتحدة | أخبار التكنولوجيا


تساعد الأشجار في الحفاظ على برودة المناطق الحضرية في الطقس الحار (الصورة: Getty / iStockphoto)

يشير التحليل إلى أن المناطق التي تقل فيها الأشجار والمساحات الخضراء تصل إلى 5 درجات مئوية أكثر دفئًا خلال الأيام الحارة في المملكة المتحدة.

تُظهر خرائط الحرارة الجديدة تباين درجات الحرارة في خمس مدن إنجليزية – لندن وبرمنغهام ومانشستر وبريستول ونيوكاسل – خلال أكثر الأيام حرارة في المملكة المتحدة منذ عام مضى اليوم.

وجد التحليل ، الذي أجراه خبراء رسم الخرائط TerraSulis والمجموعة البيئية Friends Of The Earth (FOE) ، أن الأحياء ذات المستويات الأعلى من الغطاء الشجري أو المساحات الخضراء أو كليهما كانت أكثر برودة من تلك التي لا توجد بها.

هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تصميم البحث عن قدرات التبريد للمساحات الخضراء والأشجار في المناطق المبنية ، وفقًا لـ FOE – مع خرائط توضح المناطق الأكثر سخونة تظهر باللون الأحمر الداكن والأروع والأكثر كثافة بالطبيعة باللون الأزرق الفاتح.

ووجد التحليل أيضًا أن الأشخاص الملونين يشكلون 65٪ من السكان في الأحياء ذات أقل درجات التبريد ، مما يدل على أن المجتمعات المهمشة يمكن أن تكون الأكثر تضررًا من تغير المناخ في المملكة المتحدة.

يتأثر الأشخاص الذين يعيشون على دخل منخفض أيضًا بشكل غير متناسب بنقص التبريد بالقرب من منازلهم ، في حين أن تلوث الهواء أسوأ في المناطق الأكثر سخونة.

لندن

لندن: مقياس يوضح درجة الحرارة المتوازنة بالدرجات المئوية (الصورة: TerraSulis / FOE)

شهدت السنوات الأخيرة زيادة في المبادرات والتمويل لتحسين المساحات الخضراء في المناطق الحضرية ، مثل صندوق Leveling Up Parks التابع للحكومة ، وضغط عمدة لندن صادق خان لمزيد من التخضير الحضري وخطة برمنغهام لمضاعفة المساحات الخضراء بحلول عام 2040.

لكن في الشهر الماضي ، حذر التقرير السنوي للجنة تغير المناخ المقدم إلى البرلمان من تقدم الحكومة “البطيء المقلق” في معالجة تغير المناخ.

برمنغهام

برمنغهام: يُظهر مقياس درجة الحرارة تعويض درجة الحرارة بالدرجات المئوية (الصورة: TerraSulis / FOE)

يعرض الطقس الحار كبار السن والأطفال الصغار جدًا والذين يعانون من حالات طبية موجودة مسبقًا للخطر بشكل خاص.

وفقًا لوكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة ، حدثت 2803 حالة وفاة زائدة خلال صيف عام 2022.

نيوكاسل

نيوكاسل: مقياس يوضح درجة الحرارة المتغيرة بالدرجات المئوية (الصورة: TerraSulis / FOE)

قال كريس كيلبي ، 70 عامًا ، وهو عضو في FOE Hackney and Tower Hamlets يعاني من مرض الانسداد الرئوي المزمن والربو: “عندما يكون الطقس شديد الحرارة ، فإنني أتأثر تمامًا”.

في العام الماضي ، اعتقدت أنني تغلبت على أسوأ ما في الأمر ، لكن الطقس الحار هذا العام جعل من المستحيل تقريبًا مغادرة منزلي.

“حتى الأشياء الصغيرة مثل القيام بتمارين منتظمة على شرفتي أصبحت صعبة حقًا.”

بريستول

بريستول: يُظهر مقياس درجة الحرارة تعويض درجة الحرارة بالدرجات المئوية (الصورة: TerraSulis / FOE)

قالت روهة محيد ، مؤسسة GuiltlessThreads ، وهي شركة ذات تأثير اجتماعي تدير أحداثًا مثل ورش عمل للمجتمعات الملونة لمعالجة القلق البيئي: “ تاريخيًا ، كان الأشخاص الذين يعيشون في المناطق الحضرية ذات الدخل المنخفض يعانون من ارتفاع مستويات التلوث بسبب المصانع والطرق سيئة التنظيم.

الآن ، يتم حرماننا من المساحات الخضراء من خلال التطورات الفاخرة التي لا تفعل شيئًا لإفادة الناس الذين يعيشون في مجتمعاتنا.

“نظرًا لأننا نواجه درجات حرارة شديدة خلال فصل الصيف ، لا يجد الناس مكانًا باردًا يلجأون إليه ، مما يعرض الفئات الأكثر ضعفًا لخطر الإصابة بمضاعفات صحية خطيرة. تتمتع مجتمعات الطبقة العاملة بالحق في الهواء النقي والمساحات الخضراء والبيئة الصحية مثل تلك التي تتمتع بها الأثرياء.

مانشستر

مانشستر: مقياس يوضح درجة الحرارة المتوازنة بالدرجات المئوية (الصورة: TerraSulis / FOE)

تحث FOE الحكومة والسلطات المحلية على الالتزام بما لا يقل عن 20 ٪ من الغطاء الشجري عبر المناطق الحضرية كجزء من معيار الأشجار الحضرية القادم للحكومة.

وتدعو إلى إعطاء الأولوية لأكثر من 3000 من الأحياء الأكثر ضعفًا كجزء من برنامج عزل شارع تلو الآخر بقيادة المجلس للمساعدة في الحفاظ على برودة المنازل في الصيف ودافئة في الشتاء.

قال مايك تشايلدز ، رئيس قسم العلوم والسياسات والبحوث في FOE: “إنه لأمر رائع أن نرى مثل هذا التمثيل المرئي المذهل لقوة التبريد للأشجار والمساحات الخضراء في بلداتنا ومدننا”.

نحن نعلم أن الطقس المتطرف ، بما في ذلك موجات الحر ، أصبح أكثر تواترًا وشدة بسبب أزمة المناخ. لكن لا يتأثر الجميع بالتساوي ، حيث أن المجتمعات الأكثر تهميشًا هي الأكثر تضررًا في المملكة المتحدة وخارجها.

“إن زيادة أعداد الأشجار هو فوز واضح لمجتمعاتنا وكوكبنا ، ليس فقط بسبب قدرتها على تبريد المناطق الحضرية ، ولكن لأنها تلتقط الكربون الذي يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الكوكب أيضًا.”

المزيد: تم إخلاء المنتجعات الساحلية الشهيرة بعد أن تسببت موجة الحر في أوروبا في المزيد من حرائق الغابات

المزيد: ما الذي يسبب موجة الحرارة سيربيروس في أوروبا وكيف ستؤثر على المملكة المتحدة؟



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى