أخبار العالم

إعادة سفن الرحلات البحرية لطالبي اللجوء “حيث لا يوجد مكان لرسو السفن” | أخبار المملكة المتحدة


كان من المفترض أن تستوعب السفن 1000 طالب لجوء في جميع أنحاء المملكة المتحدة (الصورة: PA)

تمت إعادة سفينتي رحلات كان من المقرر أن تأوي طالبي اللجوء إلى أصحابها بعد أن لم يتمكنوا من العثور على أي مكان للرسو.

كان من المفترض أن تأوي السفينتان 1000 طالب لجوء في إدنبرة وليفربول ، بحسب سكاي نيوز.

في الشهر الماضي ، أعلن رئيس الوزراء ريشي سوناك أن الحكومة قد استحوذت على سفينتين أخريين ، إلى جانب بارجة Bibby Stockholm التي وصلت إلى دورست اليوم ، لإيواء طالبي اللجوء بدلاً من وضعهم في الفنادق.

تقول الحكومة إن فواتير الفنادق وصلت إلى 6 ملايين جنيه إسترليني يوميًا للأشخاص القادمين إلى المملكة المتحدة على متن قوارب صغيرة عبر القناة.

ألغيت خطط لإحدى السفن للرسو بالقرب من ليفربول بعد أن رفضها مشغل الميناء. من المفهوم أن السفينة الأخرى رُفضت أيضًا للرسو بالقرب من إدنبرة.

لم يتم تأكيد المبلغ الذي دفعته الحكومة للقوارب قبل إعادتها إلى أصحابها. كما أن الحكومة لم تؤكد اسم السفينتين أو الشركة التي تم الاستحواذ عليها منها.

وردا على سؤال عما إذا كان السيد سوناك يشعر بخيبة أمل من الأخبار ، قال المتحدث الرسمي باسمه: “نواصل المناقشات حول توفير مرافق ومواقع إقامة إضافية.

وصلت ستوكهولم اليوم وستنقل الناس على متنها هذا الشهر.

شاهد قصة SWNS SWNAbibby.  غادر مركب الإقامة المثير للجدل والمقرر لإيواء المئات من طالبي اللجوء فالماوث هاربور هذا الصباح.  تم نقل Bibby Stockholm إلى البحر بواسطة زوارق القطر لرحلتها إلى ميناء بورتلاند في دورست.  ستكون السفينة موطنًا مؤقتًا لما يصل إلى 500 طالب لجوء من الذكور البالغين بموجب خطط وزارة الداخلية لتخفيف الضغط على نظام اللجوء.

تم نقل Bibby Stockholm إلى البحر بواسطة زوارق القطر لرحلتها إلى ميناء بورتلاند في دورست (الصورة: Daniel Sands / SWNS)

رست بارجة سكن Bibby في ستوكهولم في بورتلاند في دورست حيث من المقرر أن تؤوي المهاجرين بعد السفر من رصيف جاف في فالماوث ، كورنوال.  من المتوقع أن يستقل أول طالب لجوء إلى Bibby Stockholm في وقت لاحق من هذا الشهر.  تاريخ الصورة: الثلاثاء 18 يوليو 2023. PA Photo.  مع تراكم قضايا اللجوء في المملكة المتحدة ، تسعى الحكومة إلى خفض تكلفة فواتير الفنادق باستخدام أماكن إقامة بديلة بما في ذلك Bibby Stockholm والقواعد العسكرية السابقة.  انظر قصة السلطة الفلسطينية سياسي مهاجرون.  يجب قراءة رصيد الصورة: Ben Birchall / PA Wire

تم سحب البارجة للرسو في دورست اليوم (الصورة: PA)

وقالت وزارة الداخلية إنها لا تستطيع التعليق على الترتيبات التجارية ، لكنها قالت إن الحكومة كانت تبحث في “مجموعة من خيارات الإقامة التي تقدم قيمة أفضل لدافعي الضرائب البريطانيين من الفنادق باهظة الثمن”.

وأضاف متحدث: “هذا هو السبب في أننا سنستخدم خيارات إقامة بديلة ، مثل المراكب ، التي يسهل إدارتها للمجتمعات ، كما يفعل جيراننا الأوروبيون”.

من المقرر أن تستوعب Bibby Stockholm ، التي وصلت إلى دورست متأخرة شهرًا ، 50 طالب لجوء اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

وقد أثار وصولها شكاوى ، حيث احتج عدد قليل من الأشخاص على رسو السفينة في بورتلاند.

قالت المقيمة لورين بيكيت: “إنه ليس المكان المناسب لاستقبال كل هؤلاء الأشخاص وليس مناسبًا لبورتلاند لأننا لا نمتلك البنية التحتية في الجزيرة للأشخاص الإضافيين القادمين ، ولهذا السبب أشعر بقوة بها.”

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى