أخبار العالم

سباق لإلغاء العطلات قبل موجة الحر الشديدة الثانية التي تجتاح أوروبا | اخبار العالم


قال أحد المصطافين إنهم وعائلاتهم لم يغادروا غرفتهم في الفندق (الصورة: بابلو بلازكيز)

يتسابق المصطافون لإلغاء عطلاتهم الصيفية أو تأجيلها حيث تجتاح موجات الحر وحرائق الغابات أوروبا.

وشهدت إيطاليا واليونان وإسبانيا وغيرها ارتفاع الزئبق في الثلاثينيات وحتى الأربعينيات مع زحف إعصار سيربيروس المضاد على طول البحر الأبيض المتوسط.

ومع ذلك ، فإن الانضمام إلى سيربيروس ، الذي سمي على اسم الكلب ذي الرؤوس الثلاثة الذي يحرس العالم السفلي في الأساطير اليونانية ، كان بمثابة موجة حر ثانية أطلق عليها اسم شارون – عبّارة العالم السفلي.

الآن ألغى البريطانيون الذين كانوا يأملون لبعض الوقت في الشمس رحلاتهم تمامًا بينما يقول أولئك الذين يقضون العطلات إن الجو حار جدًا لدرجة أنه لا يمكنهم حتى مغادرة فنادقهم.

قالت باولا ديتان ، البالغة من العمر 29 عامًا من ويلتشير ، لصحيفة الغارديان إنها تأمل في السفر إلى اليونان لقضاء عطلة لكنها اختارت برشلونة بدلاً من ذلك.

وقالت للصحيفة “من الواضح أنني قلقة على صحتي”. “لا أريد أن يحدث لي أي شيء أثناء العطلة.”

تقضي جاستين راش ، 53 عامًا ، وعائلتها إجازة في كورفو ، الجزيرة اليونانية التي تتعرض حاليًا لدرجات حرارة عالية في الثلاثينيات.

ALICANTE ، COMMUNITY OF VALENCIA ، إسبانيا - 11 مارس: يستحم العديد من الناس ويتشمسون على شاطئ Poniente ، في 11 مارس 2023 في Benidorm ، Alicante ، Valencian Community ، إسبانيا.  خلال عطلة نهاية الأسبوع هذه ، ستشهد مقاطعة أليكانتي ارتفاعًا في درجات الحرارة بين 8 و 10 درجات مئوية ، لتصل إلى درجة حرارة غير معتادة في هذه التواريخ البالغة 30 درجة مئوية.  ستصاحب درجات الحرارة المرتفعة التي تشبه الصيف تقريبًا هبوب رياح قوية.  (تصوير Joaquin Reina / Europa Press عبر Getty Images)

أوروبا تواجه درجات حرارة شديدة بسبب موجتين حراريتين (الصورة: Europa Press)

“الجو حار بشكل صحيح – حار جدًا بحيث لا يمكنك الخروج نهارًا ، إلا عندما تكون في البحر. قالت: “كان علينا البقاء في غرفتنا معظم اليوم”.

تستمر الرحلات الجوية وباقات العطلات كالمعتاد ، وفقًا لاتحاد وكلاء السفر البريطانيين.

تم إخبار الأشخاص أنه يمكنهم تغيير خطط عطلتهم ولكن تنطبق الظروف العادية مثل رسوم الإلغاء.

يُنصح البريطانيون الذين يتحدون الحرارة بالبقاء رطبًا ، ووضع كريم واق من الشمس وتجنب أشعة الشمس في منتصف النهار تقريبًا.

أوصت وزارة الخارجية الأشخاص بمراجعة نصائح السفر على موقع الوزارة.

أصبحت الحرارة الشديدة على نحو متزايد صيفًا مستقرًا في أوروبا ، حيث شهدت بعض أجزاء جنوب أوروبا موجات حر في وقت مبكر من شهر مايو من هذا العام.

خريطة حرارة الموجة الحارة في أوروبا لـ 17.07.23 (الصورة: Meteored)

دفعت موجتا الحر ارتفاع الزئبق في بعض الدول إلى درجات حرارة قياسية (الصورة: Meteored)

تسببت موجات الحر المزدوجة هذا الشهر في وضع 16 مدينة إيطالية في حالة تأهب قصوى للتحذيرات من الحرارة الشديدة ، بينما تكافح لا بالما في جزر الكناري الإسبانية حريقًا غابات استمر لأيام.

يقول خبراء الأرصاد إن الطقس سيزداد سخونة. في الأيام المقبلة ، يمكن لأجزاء من إيطاليا واليونان دفع 48.8 درجة مئوية المسجلة في سيراكيوز ، صقلية في أغسطس 2021 ، وهي أعلى درجة حرارة تم تسجيلها على الإطلاق في أوروبا.

تواجه إسبانيا ما يصل إلى 44 درجة مئوية اليوم ، بينما من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في البرتغال إلى 40 درجة مئوية هذا الأسبوع ، وفقًا للمعهد البرتغالي للبحار والغلاف الجوي.

توصلت دراسة إلى أن أكثر من 61 ألف شخص لقوا حتفهم في أوروبا بسبب درجات الحرارة الشديدة العام الماضي ، حيث تستمر أوروبا في الاحترار بوتيرة أسرع من المتوسط ​​العالمي.

المزيد: هل ستحصل المملكة المتحدة على موجة حر 45 درجة مئوية في أوروبا؟ أحدث توقعات الطقس لهذا الأسبوع

أكثر من ذلك: هل تم حجز عطلة أوروبية خلال موجة الحر؟ إليك كيفية التأقلم

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



ووردبريس › خطأ

Error establishing a Redis connection