أخبار العالم

دونالد ترامب يضغط لعرقلة تحقيق في انتخابات جورجيا قبل توجيه الاتهام | أخبار الولايات المتحدة


طلب محامو الرئيس السابق دونالد ترامب من المحكمة رفض الأدلة التي جمعتها هيئة محلفين كبرى في جورجيا في قضية التدخل في انتخابات عام 2020 (الصورة: أسوشيتد برس)

يسعى الرئيس السابق دونالد ترامب إلى إلغاء تحقيق في تدخله المزعوم في انتخابات 2020 – قبل أسابيع من توقع توجيه الاتهام إليه في قضية أخرى.

سعى محامو ترامب للحصول على أمر من المحكمة يوم الجمعة من شأنه أن يلغي الأدلة التي جمعتها هيئة محلفين كبرى في أتلانتا ، جورجيا ، ويستبعد فاني ويليس محامي مقاطعة فولتون من التحقيق معه.

ويقول محاموه إن السماح للمضي قدماً بالتحقيق قد يؤدي إلى “انتهاك حقوقه الدستورية الأساسية” لأن ترامب “يسعى إلى ترشيح حزبه لرئاسة الولايات المتحدة”.

يركز التحقيق على ما إذا كان ترامب وحلفاؤه قد تدخلوا بشكل غير قانوني في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في جورجيا ، حيث خسر بهامش ضئيل أمام جو بايدن. استمعت هيئة محلفين كبرى خاصة إلى الأدلة منذ حوالي سبعة أشهر وأوصت بالفعل بإصدار لوائح اتهام لأكثر من عشرة أفراد.

يخضع الرئيس السابق دونالد ترامب وحلفاؤه للتحقيق بشأن مزاعم تدخل في الانتخابات في جورجيا

يخضع الرئيس السابق دونالد ترامب وحلفاؤه للتحقيق بشأن تدخل مزعوم في الانتخابات في جورجيا (الصورة: AP)

أشار ويليس إلى أن قرارات الشحن النهائية قد تأتي في أقرب وقت ممكن في أغسطس.

وكتب محامو ترامب في الدعوى المرفوعة أمام المحكمة العليا في جورجيا: “ يمكن لهيئة محلفين كبرى منتظمة في مقاطعة فولتون أن تعيد لائحة الاتهام في أي يوم كان من شأنه أن يستند إلى تقرير وعملية تحقيق أصلية كانت بدون سلطة بالكامل ”.

“توجيه الاتهام إلى شطيرة لحم الخنزير شيء واحد. إن اتهام المنديل الملطخ بالخردل الذي جلس عليه ذات مرة هو أمر آخر تمامًا.

قدم محامو ترامب التماسًا مشابهًا إلى محكمة مقاطعة فولتون العليا ، بدافع الحذر الشديد.

يجادل محامو الرئيس السابق دونالد ترامب بأن السماح باستمرار التحقيق من شأنه أن يؤدي إلى

يجادل محامو الرئيس السابق دونالد ترامب بأن السماح باستمرار التحقيق سيؤدي إلى “انتهاك حقوقه الدستورية الأساسية” لأنه “يسعى إلى ترشيح حزبه لرئاسة الولايات المتحدة” (الصورة:)

ووجهت بالفعل لائحة اتهام ضد الرئيس السابق في قضيتين أخريين. في وقت سابق من هذا الشهر ، دفع ترامب بأنه غير مذنب في 37 تهمة في محكمة فيدرالية لسوء تعامله المزعوم مع وثائق سرية. في أبريل ، دفع بأنه غير مذنب في تحقيق المدعي العام لمنطقة مانهاتن في دوره في دفع مبلغ صامت لنجم إباحي.

وفي مايو ، وجدت هيئة محلفين فيدرالية في نيويورك أن ترامب مسؤول عن الانتهاك الجنسي والتشهير بالكاتب إي جان كارول ومنحتها 5.5 مليون دولار في القضية المدنية.

تستمر المشاكل القانونية لترامب في التصاعد لأنه لا يزال المرشح الأوفر حظًا لترشيح الحزب الجمهوري لعام 2024.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى