أخبار العالم

ظهور الجنرال الأعلى في حرب بوتين في أوكرانيا من جديد بعد غياب غامض | اخبار العالم


وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو ، إلى اليسار ، والجنرال فاليري جيراسيموف خلال اجتماع في ديسمبر 2022 (الصورة: أسوشيتد برس)

ظهر أعلى جنرال بوتين المسؤول عن الحرب ضد أوكرانيا في مقطع فيديو جديد وسط تقارير بأنه تم “تطهيره”.

هذه هي المرة الأولى التي يشاهد فيها فاليري جيراسيموف منذ أن طالب زعيم فاجنر يفغيني بريغوزين بإقالته خلال التمرد الفاشل الشهر الماضي.

يبدو أن الكرملين يسحق شائعات وفاة الجنرال من خلال نشر لقطات له وهو يستمع إلى تقرير من قادته العسكريين.

خلال محاولته الانقلابية ، شجب بريغوجين مرارًا جيراسيموف ووزير الدفاع سيرجي شويغو لرفضهما الإمدادات لمقاتليه المرتزقة في أوكرانيا.

أثار غياب جيراسيموف منذ الثورة مزاعم أن بوتين تخلص منه ، وهو أمر لم يخجل الرئيس الروسي من فعله.

لمشاهدة هذا الفيديو ، يرجى تمكين JavaScript ، والنظر في الترقية إلى متصفح ويب يدعم فيديو HTML5

طالب زعيم فاجنر يفغيني بريغوزين مرارًا بإقالة جيراسيموف (الصورة: وكالة الصحافة الفرنسية)

يحضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، إلى اليسار ، ورئيس الأركان العامة الجنرال فاليري جيراسيموف اجتماعًا مع كبار الضباط العسكريين في موسكو ، روسيا ، يوم الأربعاء ، 21 ديسمبر 2022. كبار الضباط العسكريين من يفغيني بريغوزين ، المليونير المنشق للمقاول العسكري الخاص فاجنر.  (ميخائيل كورافليف ، سبوتنيك ، صورة بركة الكرملين عبر أسوشيتد برس ، ملف)

الرئيس فلاديمير بوتين ، إلى اليسار ، والجنرال فاليري جيراسيموف (الصورة: أسوشيتد برس)

رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري جيراسيموف يحضر المنتدى العسكري التقني الدولي Army-2022 في مركز باتريوت للمؤتمرات والمعارض في منطقة موسكو ، روسيا في 15 أغسطس / آب 2022. رويترز / مكسيم شيميتوف / File Photo

فاليري جيراسيموف هو رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية (الصورة: رويترز)

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يصافح أحد قادة المدافعين عن مصانع آزوفستال للحديد والصلب في ماريوبول دينيس بروكوبينكو عند عودتهم إلى أوكرانيا من اسطنبول ، تركيا في 8 يوليو 2023. الخدمة الصحفية الرئاسية الأوكرانية / نشرة عبر رويترز محررو الانتباه - هذه الصورة تم التوريد من طرف ثالث.

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يصافح أحد قادة آزوف عند عودتهم إلى أوكرانيا من تركيا (الصورة: رويترز)

أقال بوتين العديد من القادة خلال الحرب ، بما في ذلك العقيد ميخائيل ميزينتسيف ، المعروف باسم “جزار ماريوبول” ، والجنرال رستم مرادوف الذي كان وراء مذبحة فولدار.

وجاءت حالة عدم اليقين بشأن جيراسيموف في أعقاب تقارير عن غضب بوتين من قيام الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بإحضار كبار قادة كتيبة آزوف من تركيا.

وتزعم موسكو أنها “خدعت” بشأن اتفاق يقضي ببقاء قائد آزوف دينيس بروكوبينكو (32 عاما) ومساعديه في تركيا بعد دورهم في حصار ماريوبول.

ومن المرجح أيضًا أن يزداد غضب بوتين من زيارة زيلينسكي إلى جزيرة الأفعى المحررة في البحر الأسود ، بمناسبة مرور 500 يوم على الحرب.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى