أخبار العالم

الفطريات اليابانية التي تقتل الأشجار والأعشاب الضارة تكلف دافعي الضرائب 4 مليارات جنيه إسترليني في السنة | أخبار المملكة المتحدة


الفطريات اليابانية والأشجار القاتلة تكلفنا 4،000،000،000 جنيه إسترليني سنويًا (الصورة: SWNS / Getty)

تشير الأبحاث إلى أن الأنواع الغازية غير المحلية (INNS) مثل عشبة العقدة اليابانية وفطر قتل شجرة الرماد تكلف الاقتصاد البريطاني الآن حوالي 4 مليارات جنيه إسترليني سنويًا من 1.7 مليار جنيه إسترليني سنويًا في عام 2010.

قال العلماء إن ارتفاع التكاليف يرجع جزئياً إلى التضخم وظهور أنواع جديدة في البلاد.

يمكن أن يتراوح تأثير الأنواع الغريبة من فقدان المحاصيل وتدمير المباني إلى فقدان سبل العيش والنظم البيئية.

وأظهرت الدراسة ، التي مولتها Defra ، أن فطر Hymenoscyphus fraxineus ، الذي يقتل أشجار الرماد ، كان أكثر الأنواع تضررًا اقتصاديًا على مدار العقد الماضي ، حيث كلف حوالي 883.5 مليون جنيه إسترليني ، تليها عشبة knotweed اليابانية بسعر 246.5 مليون جنيه إسترليني.

غابة من Knotweed اليابانية الغازية

Knotweed اليابانية هي من الأنواع الغازية التي تقتل الحياة النباتية المحلية (الصورة: جيتي)

بلغت التكاليف التقديرية السنوية في عام 2021 3 مليارات جنيه إسترليني لإنجلترا ، و 499 مليون جنيه إسترليني لاسكتلندا ، و 343 مليون جنيه إسترليني لويلز ، و 150 مليون جنيه إسترليني لأيرلندا الشمالية ، وفقًا لبحث أجرته منظمة علمية دولية كابي.

وشملت الأنواع المدمرة الأخرى الأرانب – كلفت الاقتصاد البريطاني حوالي 170 مليون جنيه إسترليني والجرذان والفئران (84 مليون جنيه إسترليني) والصراصير (69 مليون جنيه إسترليني) والغزلان (62 مليون جنيه إسترليني).

زادت تكلفة الغابات ثمانية أضعاف منذ التقرير السابق في عام 2010 وتقدر الآن بنحو 123 مليون جنيه إسترليني ، في حين وُجد أن الزراعة هي الصناعة الأكثر تضررًا والتي تكلف الاقتصاد البريطاني حوالي 1.1 مليار جنيه إسترليني.

وقال العلماء إن التأثير على البناء والتطوير والبنية التحتية بلغ 270 مليون جنيه إسترليني بينما بلغت السياحة والترفيه 136 مليون جنيه إسترليني.

على سبيل المثال ، من المعروف أن عشبة knotweed اليابانية تسبب أضرارًا هيكلية للممتلكات – والتي قد يكون تصحيحها مكلفًا – وتقليل قيمها إلى حد كبير.

يمكن للأرانب الغازية تدمير المناطق الزراعية عن طريق الرعي الجائر ، بينما يؤثر حفرها أيضًا على جودة المراعي.

وفي الوقت نفسه ، فإن النوع H. fraxineus ، الذي نشأ في آسيا ويعتقد أنه تم إحضاره إلى المملكة المتحدة على أشجار الرماد المستوردة ، يتحمل تكاليف تنظيف ضخمة بالقرب من الطرق والسكك الحديدية والمباني والأراضي الأخرى المتاحة للجمهور.

نبات Knotweed الياباني الغازي أو كما هو معروف أيضًا ، Polygonum cuspidatum أو Fallopia japonica الذي ينمو من خلال درابزين معدني أمام الجدار.  لا ناس.

التكاليف التقديرية السنوية لإزالة knotweed هي 3 مليارات جنيه إسترليني لإنجلترا ، و 499 مليون جنيه إسترليني لاسكتلندا ، و 343 مليون جنيه إسترليني لويلز و 150 مليون جنيه إسترليني لأيرلندا الشمالية (الصورة: جيتي)

قال الدكتور ريتشارد شو ، المؤلف المشارك للبحث الذي نُشر في مجلة Biological Invasions والمدير الإقليمي الأول في Cabi في أوروبا والأمريكتين: “ يُظهر هذا التقييم مرة أخرى التكاليف المهمة لـ INNS بالنسبة لاقتصاد المملكة المتحدة.

يمكن رؤية تأثيرات قليلة لجهود الإدارة الخاصة بـ INNS في هذه النتائج.

“ومع ذلك ، فإنها تسلط الضوء على الحاجة إلى مواصلة الوقاية والكشف المبكر ، يليها القضاء على الأنواع الأكثر عرضة للخطر قبل التوطيد.”

يوجد حاليًا حوالي 2000 نوع غريب غازي في المملكة المتحدة ، مع ما يصل إلى 12 نوعًا جديدًا ترسخ نفسها كل عام.

وهي تشمل الأنواع الراسخة مثل الجمبري القاتل والأعشاب العملاقة والمنك والببغاوات ، بالإضافة إلى الأنواع التي وصلت مؤخرًا ولكن لها تأثير كبير مثل بخ البحر Didemnum vexillum و H. fraxineus.

قال الدكتور رينيه إشن ، المؤلف الرئيسي وكبير العلماء في Cabi الذي يغطي إدارة النظم البيئية: “ تكرار التقييمات مثل هذا التقييم مهم للحفاظ على التركيز على تأثير INNS ، والتغيرات في التأثيرات نتيجة الأنواع الجديدة أو المنتشرة ، وكذلك تحديد الآثار المحتملة للإدارة أو السياسات.

وقال إنه في حين أن التكلفة الإجمالية للأنواع الغازية غير الأصلية في الاقتصاد قد زادت ، فقد كان هناك أيضًا انخفاض في بعض الأنواع ، مثل الأرانب ، ربما بسبب الإدارة الفعالة.

وأضاف الدكتور إشن أن جهود وكالة البيئة في المملكة المتحدة قد أدت على ما يبدو إلى القضاء على بعض حالات الإصابة الحالية بزهرة الربيع.

في فبراير ، نشرت الحكومة إستراتيجية GB للأنواع الغازية غير الأصلية الخاصة بها لتوفير إطار عمل لتقليل مخاطر الأنواع الغازية.

وقال رئيس سكرتارية بريطانيا غير الأصلية ، نيال مور ، ديفرا: “ تشكل الأنواع الغازية غير الأصلية تهديدًا خطيرًا لبيئتنا الطبيعية ، وتتخذ هذه الحكومة إجراءات من خلال استراتيجية GB الغازية للأنواع غير الأصلية التي تم إطلاقها مؤخرًا ، لحماية مواطنينا. الحيوانات والنباتات من INNS.

وأضاف: “من الأهمية بمكان أن نعمل جنبًا إلى جنب مع الباحثين والعلماء وغيرهم ، الذين يعملون على معالجة INNS ، لمنع دخولهم وتأسيسهم في بريطانيا العظمى ، وعندما يتم تأسيسهم ، للتخفيف من آثارهم السلبية.”

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى