أخبار العالم

ناشط بريطاني صنع التاريخ كأول مارشال لاجنسي في مدينة نيويورك | أخبار الولايات المتحدة


تم نقل الناشطة وعارضة الأزياء البريطانية ياسمين بينوا (إلى اليمين) جواً للعمل كأول مشير لاجنسي كبير في مسيرة الكبرياء في مدينة نيويورك يوم الأحد (الصور: جيسيكا كوونج / Metro.co.uk / Getty Images)

ارتدت الناشطة البريطانية ياسمين بينوا ، التي كانت ترتدي فستانًا أرجوانيًا من الجلد اللامع وشباك صيد وأحذية قتالية ، ابتسامة مشعة بينما كانت ترتدي وشاح قوس قزح على جسدها مكتوبًا عليه: “Grand Marshal 2023”.

تم نقل بينوا ، 27 عامًا ، من منزلها في ريدينغ لقيادة مسيرة الكبرياء في مدينة نيويورك. جالسًا فوق سيارة قابلة للتحويل ، رفع بينوا بفخر علمًا بأربعة خطوط أفقية من الأسود والرمادي والأبيض والأرجواني.

مع انطلاق مسيرة الكبرياء الثالثة والخمسين وسط الهتافات في الجادة الخامسة والشارع الخامس والعشرين في مانهاتن يوم الأحد ، صنع بينوا التاريخ.

وقال بينوا للصحفيين قبل وقت قصير من بدء المسيرة: “لقد كان أمرًا لا يصدق على الإطلاق أن يتم تسمية نيويورك برايد كأول قائد لاجنسي على الإطلاق”. عندما بدأ الأمر في مانهاتن ، أخبرت بينوا Metro.co.uk أنها شعرت حقًا “بالحماس”.

لعرض هذا الفيديو ، يرجى تمكين JavaScript ، والنظر في الترقية إلى متصفح ويب يدعم فيديو HTML5

قالت: “بصفتي امرأة سوداء لاجنسية على طول الطريق من المملكة المتحدة ، لم يكن لدي أي فكرة عن وجود الكثير من المؤيدين في الولايات المتحدة ونيويورك الذين يرغبون في إخراجي إلى هنا”.

قالت بينوا – التي ترتدي قبعات متعددة بما في ذلك الكاتب والمتحدث والموديل – إنها تلقت بريدًا إلكترونيًا من NYC Pride لإبلاغها بأنه تم التصويت وأنها فازت بأغلبية ساحقة لتكون واحدة من الحراس الخمسة الكبار في مسيرة مارس.


شهر الفخر 2023

شهر الفخر هنا ، حيث يحتفل أعضاء مجتمع LGBTQ + وحلفاؤهم بهوياتهم وإنجازاتهم ويفكرون في النضال من أجل المساواة طوال شهر يونيو.

هذا العام، Metro.co.uk يستكشف موضوع الأسرة ، وماذا يعني لمجتمع LGBTQ +.

ابحث عن أبرز الأحداث اليومية أدناه ، وعلى موقعنااختبر تغطية LGBTQ + ، قم بزيارة صفحة الفخر الخاصة بنا.

قال بينوا: “لم يكن حتى شيئًا تصورته على أنه احتمال”. “أنا لست أمريكيًا ، لم أكن هنا من قبل”.

ولكن عندما تم نقل Benoit إلى الجادة الخامسة إلى Greenwich Village ، بعد Stonewall Inn حيث قام مجتمع المثليين بأعمال شغب في عام 1969 وحفز حركة حقوق LGBTQ الحديثة ، كان من الواضح أنها كانت تحظى بشعبية. نمت الهتافات وتوهجها وهي تشق طريقها عبر الطريق.

حملت ياسمين بينوا علم الفخر اللاجنسي طوال مسيرة الكبرياء في مدينة نيويورك

ياسمين بينوا رفعت علم الفخر اللاجنسي طوال مسيرة الكبرياء في مدينة نيويورك (الصورة: Shutterstock)

قال بينوا عن المسيرة: “يا إلهي ، إنه ضخم”.

أجزاء منه تذكرنا ، وأجزاء منها تشبه إلى حد بعيد London Pride ولكن فقط الغلاف الجوي والمباني والتاريخ الذي كان هذا هو المكان الذي بدأ فيه كل شيء – لا يمكننا حقًا قول ذلك في المملكة المتحدة.

من بين الأشياء البارزة بالنسبة إلى Benoit كان الترابط بالمرور مع تعويم من الأشخاص اللاجنسيين. قال بينوا إن المتفرجين في NYC Pride March ، وهو الأكبر من نوعه في الولايات المتحدة ، كانوا “مرحبين بشكل لا يصدق” و “إيجابي للغاية”.

قالت: “كنت أرى الناس يصرخون باسمي ويصبحون عاطفيًا وكنت أتأثر بالعاطفة”.

تسلمت ياسمين بنوا وشاحها الكبير في مؤتمر صحفي قبيل انطلاق المسيرة.

تم تقديم ياسمين بينوا وشاحها الكبير في مؤتمر صحفي قبل وقت قصير من انطلاق المسيرة (الصورة: Jessica Kwong / Metro.co.uk)

احمر خجل بينوا عندما صرخ أحد المتفرجين بصوت عالٍ وهي تمر بجانبها ، “جميلة!”

أشادت لافيل بيتي ، المقيمة في ألباني ، البالغة من العمر 53 عامًا ، بينوا بنبض القلب رغم أنها كانت غريبة تمامًا عنه.

قال بيتي ، وهو مثلي الجنس ، لـ Metro.co.uk: “الجميل هو شيء يأتي من الداخل ، عليك أن تنموه”.

لدينا نفس التجربة. سواء كنت مثليًا أو مثليًا أو ثنائي الجنس ، فإنك تكبر إلى حد ما … ولكن يتم قبولك في المكان الذي أكون فيه ، وهذا ليس حتى قبولًا ، ولكن أن تكون في مرحلة لا أهتم فيها ولكني هنا أنا أظهر نفسي ونفسي الأصيلة – هذا هو الجمال ، هذا هو الجمال.

لافيل بيتي ، من سكان ألباني (الثانية من اليمين) ، وصفت ياسمين بينوا بأنها

لافيل بيتي ، من سكان ألباني (الثانية من اليمين) ، وصفت ياسمين بينوا بأنها “جميلة” أثناء مرورها به خلال مسيرة الكبرياء في مدينة نيويورك (الصورة: جيسيكا كوونغ / Metro.co.uk)

“إنها مشير كبير …” وتابع. أين كانت قبل أن تكون مشيرة كبيرة؟ كان عليها أن تنتقل من هناك إلى هنا وهذه هي القصة التي يجب أن تُروى.

كانت بينوا تذهب إلى أحداث برايد منذ أن كانت في الرابعة عشرة من عمرها. بدأت في عرض الأزياء بهدف توفير تمثيل أكثر تنوعًا للنساء السود. يعمل Benoit أيضًا كباحث ومستشار مشروع.

تم تعيينها كعضو في مجلس إدارة شبكة الرؤية اللاجنسية والتعليم وشاركت في تأسيس يوم اللاجنسية الدولي في 6 أبريل. أنشأ بينوا حركة #ThisIsWhatAsexualLooksLike.

لكن الطريق إلى أن تصبح مشيرًا كبيرًا لبينوا لم يأت من دون تحديات.

كانت هذه هي المرة الأولى التي تزور فيها ياسمين بنوا مدينة نيويورك ومسيرة الفخر فيها

كانت هذه هي المرة الأولى التي تزور فيها ياسمين بنوا مدينة نيويورك ومسيرة فخرها (الصورة: جيسيكا كوونغ / Metro.co.uk)

يقع الأشخاص اللاجنسيون على مقياس Kinsey ، أو مقياس تصنيف المثليين جنسياً ، لكن الكثير من الناس لا يزالون لا يتعرفون عليهم على أنهم جزء من مجتمع LGBTQI +.

لا يزال تضمين الأشخاص اللاجنسيين في Pride أمرًا مثيرًا للجدل بشكل غريب ، حيث يوجد الكثير من الخطاب على الإنترنت حول هذا الموضوع. لم يكن بعض الناس سعداء لوجودي هنا ، وبكوني قائدًا عظيمًا ، أوضحت.

“لكن بالنسبة لي ، كان الأشخاص اللاجنسيون دائمًا جزءًا من هذا المجتمع ، لذلك من المنطقي تمامًا أن نشركنا.”

تواجه Benoit في بعض الأحيان تدقيقًا إضافيًا في كونها ليست فقط لاجنسية بل عطرية ، مما يعني أنها لا تعاني من الانجذاب الجنسي أو الانجذاب الرومانسي. قالت إنها “فخورة حقًا بقدرتها على أن تكون على حد سواء وأن تكون جزءًا من الفضاء”.

لعرض هذا الفيديو ، يرجى تمكين JavaScript ، والنظر في الترقية إلى متصفح ويب يدعم فيديو HTML5

اختارت مدينة نيويورك برايد “القوة من خلال التضامن” كموضوع للمسيرة منذ عدة أشهر ، عندما كان هناك حوالي 200 مشروع قانون ضد مجتمع الميم في الهيئات التشريعية في جميع أنحاء البلاد. وقد تضاعف هذا العدد ثلاث مرات تقريبًا منذ ذلك الحين ، حسبما صرح أندريه توماس ، الرئيس المشارك لمدينة نيويورك برايد ، للصحفيين قبل المسيرة.

قالت ساندرا بيريز ، المديرة التنفيذية لمدينة نيويورك برايد: “هذه هي لحظتنا على الرغم من التأكد من أننا ندافع عن مجتمعنا ونحتفل به ، فنحن نتأكد من أننا نحقق المساواة للجميع في مجتمعنا وليس مجرد حفنة.”

أشار بينوا إلى أن التواجد في نيويورك كان مؤثرًا بشكل خاص لأن قانون عدم التمييز الجنسي للولاية الذي دخل حيز التنفيذ في عام 2003 هو التشريع الوحيد في العالم الذي يعترف باللاجنسية ويحمي الأشخاص اللاجنسيين.

قال بينوا: “لقد كانت هذه في الواقع لحظة مركزية ومهمة حقًا للحظة الحقوق اللاجنسية ، وقد مهدت حقًا الطريق لبقية العالم ليحذو حذوها على الرغم من أن الكثير من الأماكن لم تفعل ذلك بعد. متوجه إلى هناك.’

قالت ياسمين بنوا إن خدمتي كمارشال كبير في NYC Pride March كان `` أكثر تجربة سريالية في حياتي

قالت ياسمين بينوا إن خدمتي كمارشال كبير في NYC Pride March كان “ أكثر تجربة سريالية في حياتي ” (الصورة: Jessica Kwong / Metro.co.uk)

حتى بعد صنع التاريخ ، تشعر بينوا أن عملها لم ينته. تخطط لإصدار تقريرها حول التمييز اللاجنسي في المملكة المتحدة وتريد مواصلة النضال من أجل الحقوق اللاجنسية ليس فقط في المنزل ولكن في الولايات المتحدة.

لكن يوم الأحد كان يومًا خاصًا لها إلى الأبد.

قال بينوا ، مشجعًا زملائه البريطانيين على حضور فخر مدينة نيويورك: “نشعر في إنجلترا أن فخر لندن ضخم ، لكن لا يوجد شيء مقارنة بهذا”.

“لقد كانت أكثر تجربة سريالية في حياتي”.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى