أخبار العالم

محققون يعثرون على “رفات بشرية” في حطام غواصة تيتان | أخبار المملكة المتحدة


تم العثور على حطام من تيتان في وقت سابق اليوم (الصورة: AP)

قال خفر السواحل الأمريكي إنه تم انتشال رفات بشرية مفترضة من حطام الغواصة تيتان.

سيقوم المهنيون الطبيون الآن بتحليل رسمي للرفات البشرية المفترضة التي تم انتشالها من حطام الغواصة.

قال خفر السواحل الأمريكي (USCG) إنه تلقى حطامًا وأدلة من قاع البحر في موقع الانفجار الداخلي المميت للسفينة في أعماق البحار ، والذي أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.

تم نقل قطع كبيرة من الحطام من تيتان إلى ميناء سانت جون يوم الأربعاء بواسطة سفينة Horizon Arctic ، حيث شوهدت يتم تفريغها بواسطة رافعة.

وفي حديثه بعد استعادة الأدلة ، قال رئيس مجلس التحقيقات البحرية ، الكابتن جيسون نيوباور: “ ستزود الأدلة المحققين من العديد من الولايات القضائية الدولية برؤى حاسمة حول سبب هذه المأساة.

لعرض هذا الفيديو ، يرجى تمكين JavaScript ، والنظر في الترقية إلى متصفح ويب يدعم فيديو HTML5

“لا يزال هناك قدر كبير من العمل الذي يتعين القيام به لفهم العوامل التي أدت إلى الخسارة الكارثية للتيتان والمساعدة في ضمان عدم حدوث مأساة مماثلة مرة أخرى.”

تم الإبلاغ عن فقدان تيتان OceanGate Expeditions يوم الأحد ، 18 يونيو ، ولكن بعد اكتشاف حطام بحث ضخم من الحطام ، تم اكتشافه في النهاية على بعد حوالي 1600 قدم من مقدمة السفينة سيئة السمعة.

تم تأكيد الانفجار الداخلي في 22 يونيو ، وقتل جميع الركاب الخمسة.

والقتلى هم الملياردير البريطاني هاميش هاردينغ والغواص الفرنسي الشهير بول هنري نارجوليت ورجل الأعمال الباكستاني البارز شاهزادا داود وابنه سليمان داود البالغ من العمر 19 عامًا والرئيس التنفيذي لشركة OceanGate Stockton Rush.

تم تفريغ حطام الغواصة تيتان ، التي تم انتشالها من قاع المحيط بالقرب من حطام السفينة تايتانيك ، من السفينة هورايزون أركتيك في رصيف خفر السواحل الكندي في سانت جونز ، نيوفاوندلاند ، الأربعاء ، 28 يونيو ، 2023. الصحافة الكندية عبر AP)

نقل حطام السفينة تايتان إلى الشاطئ (الصورة: أسوشيتد برس)

تم تفريغ حطام الغواصة تيتان ، التي تم انتشالها من قاع المحيط بالقرب من حطام السفينة تايتانيك ، من السفينة هورايزون أركتيك في رصيف خفر السواحل الكندي في سانت جونز ، نيوفاوندلاند ، الأربعاء ، 28 يونيو ، 2023. الصحافة الكندية عبر AP)

تم العثور على حطام السفينة بالقرب من حطام تيتانيك (الصورة: AP)

تظهر مجموعة الصور هذه من اليسار ، شاهزادا داود ، سليمان داود ، بول هنري نارجوليت ، ستوكتون راش ، وهاميش هاردينغ يواجهون خطرًا شديدًا على متن غواصة صغيرة فُقدت في المحيط الأطلسي.  السباق مستمر للعثور على تيتان ، التي لديها إمدادات أكسجين من المتوقع أن تنفد في وقت مبكر من يوم الخميس ، 22 يونيو 2023 (AP Photo / File)

من اليسار ، شاهزادا داود ، سليمان داود ، بول هنري نارجوليت ، ستوكتون راش ، وهاميش هاردينغ الذين ماتوا على متن تيتان (الصورة: AP)

تم إطلاق الإنذار عندما فقدت الغواصة الاتصال مع سفينتها الأم ، MV Polar Prince ، قبالة سواحل نيوفاوندلاند. تم تأكيد الانفجار الداخلي بعد بضعة أيام.

ومع ذلك ، التقطت البحرية الأمريكية الأصوات “متسقة مع الانفجار الداخلي” بعد فترة وجيزة من فقدان الاتصال.

تم العثور على الحطام بواسطة مركبة تعمل عن بعد (ROV) تسمى “Odysseus”.

صورة غواصة تيتان المفقودة ، المحيط الأطلسي - 22 يونيو 2023

كانت غواصة تيتان مملوكة لشركة OceanGate وتديرها ، وكان مديرها التنفيذي Stockton Rush من بين الركاب الذين لقوا حتفهم (الصورة: EyePress News / Shutterstock)

الإصدار 2 - حطام تم العثور عليه في رسم بحث فرعي - رسم توضيحي لحطام رحلة تيتانيك / طلب رسومي - تم اكتشاف حقل حطام 12223805 في منطقة البحث بالقرب من تيتانيك ، كما أعلن خفر السواحل الأمريكي - مع عائلة الملياردير البريطاني المفقود هاميش هاردينغ ينتقد OceanGate بسبب `` الرعب '' تأخير لمدة ثماني ساعات في دق ناقوس الخطر بعد الفرعي / 22 يونيو 2023

اكتشفت ROV من Horizon Arctic الحطام هذا الصباح (الصورة: DailyMail.com)

قال الأدميرال جون موغر ، من منطقة خفر السواحل الأمريكية الأولى: “ كان هذا انفجارًا داخليًا كارثيًا للسفينة كان من شأنه أن يولد صوتًا عريض النطاق كبير في الأسفل كان من الممكن أن تلتقطه عوامات السونار.

ووصف منطقة شمال الأطلسي حيث حدث الانفجار الداخلي بأنها “لا ترحم ويصعب الوصول إليها” – وقد أعادت الرسوم المتحركة بناء شكل الانفجار الداخلي.

تُظهر الصور قطعًا من حطام تيتان يتم تفريغها من سفينة Horizon Arctic عند رصيف خفر السواحل الكندي في سانت جونز ، نيوفاوندلاند ، كندا.

يحقق المسؤولون البحريون الأمريكيون ويقولون إنهم سيصدرون تقريرًا يهدف إلى تحسين سلامة الغواصات ، وفقًا لما ذكرته صحيفة The Mirror.

كما يشارك في التحقيق محققون من كندا وفرنسا والمملكة المتحدة.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.

أكثر من ذلك: يقارن جيمس كاميرون مأساة غواصة تيتان بـ “ كارثة تيتانيك نفسها ” عندما تم “ تحذير القبطان مرارًا وتكرارًا ” من خطر الجليد في المستقبل

أكثر من ذلك: يشارك قبطان الغواصة السابق في البحرية نظريتين حول ما حدث لـ OceanGate Titan

أكثر من ذلك: كم عدد الرحلات إلى تيتانيك التي قامت بها غواصة OceanGate Titan وما مدى عمق الحطام؟



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى