أخبار العالم

سويلا برافرمان: “الإنسانية الزائفة” تعرقل خطة وقف القوارب | أخبار المملكة المتحدة


قالت سويلا برافرمان إنها ما زالت “ ملتزمة تمامًا ” بالسياسة (الصورة: AFP / Getty)

انتقدت سويلا برافرمان “النزعة الإنسانية الزائفة” التي تعرقل الجهود المبذولة لوقف عبور القناة حيث خسرت الحكومة آخر معركة قضائية بشأن خططها لإرسال المهاجرين إلى رواندا.

وزعمت وزيرة الداخلية أن النظام “ مزور ضد الشعب البريطاني ” بعد أن حكم قضاة محكمة الاستئناف أن صفقتها التي تقدر بملايين الجنيهات الاسترلينية – والتي ستشهد ترحيل طالبي اللجوء إلى الدولة الواقعة في شرق إفريقيا – غير قانونية.

يستعد الوزراء لخوض معركة قانونية جديدة حول السياسة حيث قال ريشي سوناك إنه “جوهريًا” لا يوافق على القرار وأكد أن الحكومة سترفع القضية إلى المحكمة العليا.

القرار ، الذي ألغى حكمًا سابقًا وجد أن رواندا يمكن اعتبارها “دولة ثالثة آمنة” ، هو أحدث انتكاسة في محاولة رئيس الوزراء “إيقاف القوارب” – أحد تعهداته الرئيسية.

قالت السيدة برافرمان إنها لا تزال “ملتزمة تمامًا” بالسياسة ، وعلى الرغم من الحكم ، أصرت على أنها لا تزال “تثق تمامًا” في الخطة مع التأكيد على أن رواندا بلد آمن.

وعندما سئلت عما إذا كانت تلقي باللوم على “المحامين اليساريين” أو “النقطة” في الهزيمة ، قالت للمذيعين: “النظام مزور ضد الشعب البريطاني ، الأمر بهذه البساطة.

“لهذا السبب نقوم بتغيير القوانين من خلال مشروع قانون الهجرة غير الشرعية.”

لعرض هذا الفيديو ، يرجى تمكين JavaScript ، والنظر في الترقية إلى متصفح ويب يدعم فيديو HTML5

تظهر صورة نشرة نشرها البرلمان البريطاني وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان تتحدث إلى أعضاء البرلمان خلال بيان وتحديثات حول قانون الهجرة غير الشرعية في مجلس العموم ، في لندن ، في 5 يونيو 2023. (تصوير جيسيكا تايلور / البرلمان البريطاني / وكالة فرانس برس) / مقيد للاستخدام التحريري - لا يُستخدم لأغراض الترفيه والرضاعة والإعلان - الائتمان الإلزامي

أخبرت سويلا برافرمان أعضاء البرلمان أن “ النزعة الإنسانية الزائفة ” تعيق خطط معالجة عبور القناة (الصورة: وكالة فرانس برس عبر غيتي)

ثم ضاعفت من ادعاءاتها في مجلس العموم ، وأخبرت النواب أن “الإنسانية الزائفة” تعيق خطط معالجة عبور القناة.

لكن حزب العمل قال إن القرار أظهر أن جهود الحكومة “تتفكك تماما”.

انتقد السير كير ستارمر السياسة ووصفها بأنها “ وسيلة للتحايل على العناوين الرئيسية ” ، حيث قال للصحفيين خلال زيارة إلى شمال يوركشاير: “ ما يُظهره حكم المحكمة هو أنهم أنفقوا 140 مليون جنيه إسترليني من أموال دافعي الضرائب دون حتى القيام بالأساسيات لرؤيتها. ما إذا كان المخطط مناسبًا حقًا للغرض.

وقالت نائبه ، أنجيلا راينر ، إنه كان هناك “عدد أكبر من وزراء الوطن المحافظين في رواندا أكثر من إرسال طالبي اللجوء إلى هناك” بينما قالت وزيرة داخلية الظل إيفيت كوبر لمجلس العموم إن السياسة كانت “خدعة تامة على الشعب البريطاني”.

في الحكم المكون من 161 صفحة بعد الاستئناف الذي تم الاستماع إليه في أبريل ، خلص السير جيفري فوس ولورد جاستيس أندرهيل إلى أن “أوجه القصور” في نظام اللجوء في رواندا تعني أن هناك “خطرًا حقيقيًا” من إمكانية إعادة طالبي اللجوء إلى وطنهم وتعرضهم للاضطهاد أو أي معاملة غير إنسانية أخرى عندما يكون لديهم طلب جيد للجوء.

وأضاف السير جيفري “استنتاجنا بشأن قضية سلامة رواندا يعني أنه يجب إعلان سياسة رواندا غير قانونية”.

رئيس الوزراء ريشي سوناك يغادر 10 داونينج ستريت ، لندن ، لحضور أسئلة رئيس الوزراء في مجلسي البرلمان.  تاريخ الصورة: الأربعاء 28 يونيو 2023. PA Photo.  انظر قصة PA POLITICS PMQs.  يجب قراءة رصيد الصورة: Stefan Rousseau / PA Wire

قال ريشي سوناك إنه لم يوافق “بشكل أساسي” على القرار وأكد أن الحكومة سترفع القضية إلى المحكمة العليا (الصورة: PA)

قال السيد سوناك: “ بينما أحترم المحكمة فأنا أختلف بشكل أساسي مع استنتاجاتهم.

“أعتقد بشدة أن الحكومة الرواندية قدمت الضمانات اللازمة لضمان عدم وجود خطر حقيقي من أن طالبي اللجوء الذين تم نقلهم بموجب سياسة رواندا سيعادون بشكل خاطئ إلى بلدان ثالثة – وهو أمر يتفق معه اللورد رئيس القضاة.”

وقالت الحكومة الرواندية إنها “عارضت” حكم محكمة الاستئناف وأصرت على أنها “واحدة من أكثر الدول أمانًا في العالم”.

ورفض داونينج ستريت الإفصاح عما إذا كان لا يزال يعتقد أنه سيتم إرسال أي مهاجرين إلى رواندا قبل الانتخابات المقبلة.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى