أخبار العالم

المُحلي المستخدم في الدايت كولا “يُعلن أنه سبب محتمل للإصابة بالسرطان” | أخبار التكنولوجيا


يحتوي كل من Diet Coke و Coca-Cola Zero على الأسبارتام (الصورة: Roberto Machado Noa / LightRocket عبر Getty Images)

من المقرر أن تعلن منظمة الصحة العالمية (WHO) أن التحلية الاصطناعية هي سبب محتمل للسرطان.

يستخدم الأسبارتام في المنتجات الشعبية مثل مشروبات الحمية كوكا كولا وعلكة مارس إكسترا.

لكن في الشهر المقبل ، من المقرر أن تدرج منظمة الصحة العالمية ذلك على أنه “من المحتمل أن يكون مادة مسرطنة للإنسان” ، وفقًا لمصدرين على دراية بالعملية.

لن يأخذ الحكم في الاعتبار مقدار الأسبارتام الذي يمكن أن يستهلكه شخص ما بأمان – تأتي هذه النصيحة بشكل منفصل عن لجنة خبراء منظمة الصحة العالمية بشأن المضافات الغذائية.

تقوم لجنة المضافات بالمنظمة بمراجعة استخدام الأسبارتام هذا العام ، وستعلن النتائج التي توصلت إليها في 14 يوليو ، وهو نفس اليوم الذي يتم فيه نشر القرار بشأن إعلان أنه مادة مسرطنة.

وقال متحدث باسم الوكالة الدولية لأبحاث السرطان (IARC) ، وهي ذراع أبحاث السرطان المتخصص في منظمة الصحة العالمية والتي تبحث في التحلية ، إن نتائجها كانت “سرية” حتى يوليو.

تقوم لجنة الإضافات “بإجراء تقييم للمخاطر ، والذي يحدد احتمال حدوث نوع معين من الضرر في ظل ظروف ومستويات معينة من التعرض”.

منذ عام 1981 ، قالت لجنة الإضافات إن الأسبارتام آمن للاستهلاك اليومي.

المقربة من ستيفيا والسكرين والسكر

الأسبارتام بديل شائع للسكر (صورة: Getty Images)

تم تصوير زجاجات دايت كولا في أحد فروع أسدا في شمال لندن ، في 27 أبريل ، 2018. وقعت 42 شركة ، مسؤولة عن 80 في المائة من العبوات البلاستيكية المباعة في بريطانيا ، على اتفاق يهدف إلى معالجة التلوث البلاستيكي خلال اليوم التالي. سبع سنوات من خلال سلسلة من التدابير.  (تصوير دانيال ليل / وكالة الصحافة الفرنسية) (تصوير دانيال ليل / وكالة الصحافة الفرنسية عبر غيتي إيماجز)

لكن التحلية لا توجد فقط في منتجات Coca-Cola (الصورة: Daniel LEAL / AFP)

على سبيل المثال ، يجب على شخص بالغ يزن 60 كجم (132 رطلاً) أن يشرب ما بين 12 و 36 علبة من صودا الدايت – اعتمادًا على كمية الأسبارتام في المشروب – كل يوم ليكون في خطر.

وقد تم تقاسم هذا الرأي على نطاق واسع من قبل المنظمين الوطنيين ، بما في ذلك في الولايات المتحدة وأوروبا.

يمكن أن يكون للأحكام الصادرة عن الوكالة الدولية لبحوث السرطان تأثير كبير – ولكنها أثارت انتقادات أيضًا بشأن التحذيرات بشأن صعوبة تجنب العقاقير والمواقف.

وقد صنفت سابقًا العمل بين عشية وضحاها وتناول اللحوم الحمراء على أنها “ربما تسبب السرطان” ، واستخدام الهواتف المحمولة على أنها “ربما تسبب السرطان”.

انتقدت الرابطة الدولية للمحليات عملية صنع القرار في IARC ، قائلة: “IARC ليست هيئة لسلامة الأغذية ومراجعتها للأسبارتام ليست شاملة من الناحية العلمية وتستند بشكل كبير إلى أبحاث فاقدة للمصداقية على نطاق واسع.”

قالت كيت لواتمان ، المديرة التنفيذية للمجلس الدولي لجمعيات المشروبات ، إن سلطات الصحة العامة يجب أن تكون “قلقة للغاية” من “الرأي المسرب” ، وحذرت أيضًا من أنه “يمكن أن يضلل المستهلكين بلا داع لاستهلاك المزيد من السكر بدلاً من اختيار آمن منخفض ومنخفض. خيارات السكر.

تقول مصادر قريبة من IARC أن تصنيف الأسبارتام على أنه مادة مسرطنة محتملة يجب أن يحفز المزيد من البحث في التحلية.

في الشهر الماضي نصحت منظمة الصحة العالمية الناس بعدم استخدام المحليات غير السكرية أثناء محاولتهم إنقاص الوزن ، مما تسبب في ضجة في صناعة الأغذية.

اتصل Metro.co.uk بشركة Coca-Cola للتعليق.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى