أخبار العالم

ماذا سيحدث بعد ذلك في عملية الاسترداد والتحقيق في الغواصة تايتان؟ | أخبار المملكة المتحدة


المسؤولون “غير متأكدين” مما إذا كان من الممكن انتشال جثث الخمسة الذين لقوا حتفهم على متن الغواصة

بعد أسبوع تقريبًا من مغادرة الغواصة تيتان للقيام برحلة لمشاهدة معالم المدينة إلى حطام تيتانيك ، ينصب التركيز الآن على أي انتشال محتمل لحطام الطائرة أو بقايا طيارها وأربعة ركاب.

أعلن خفر السواحل الأمريكي مساء الخميس أن المجموعة فقدت في انفجار داخلي كارثي أو “انهيار مفاجئ داخلي”.

قُتل على الفور الملياردير البريطاني هاميش هاردينغ ورجل الأعمال البريطاني الباكستاني شاهزادا داود وابنه سليمان داود البالغ من العمر 19 عامًا وطيار السفينة الأمريكي ستوكتون راش والمواطن الفرنسي بول هنري نارجوليه.

بما أن سفينة الدعم الرئيسية لـ Titan ، Polar Prince ، عادت إلى الرصيف في St John’s في Newfoundland ، كندا يوم السبت ، ماذا سيحدث بعد ذلك؟

هل سيتم انتشال الجثث؟

تظهر مجموعة الصور هذه من اليسار ، شاهزادا داود ، سليمان داود ، بول هنري نارجوليت ، ستوكتون راش ، وهاميش هاردينغ يواجهون خطرًا شديدًا على متن غواصة صغيرة فُقدت في المحيط الأطلسي.  السباق مستمر للعثور على تيتان ، التي لديها إمدادات أكسجين من المتوقع أن تنفد في وقت مبكر من يوم الخميس ، 22 يونيو 2023 (AP Photo / File)

Shahzada Dawood، Suleman Dawood، Paul-Henry Nargeolet، Stockton Rush، and Hamish Harding (الصورة: AP)

قال مسؤولون في الولايات المتحدة إنهم “غير متأكدين” من قدرتهم على استعادة جثث الأشخاص الخمسة الذين لقوا حتفهم في أعماق المحيط الأطلسي الشمالي.

يقولون إنه لا يوجد إطار زمني لإلغاء أي جهود للتعافي.

في مؤتمر صحفي في بوسطن يوم الخميس ، قال الأدميرال جون موغر من خفر السواحل الأمريكي للصحفيين إنه لا يمكنه تحديد احتمالات انتشال جثث القتلى.

قال: “ هذه بيئة لا ترحم بشكل لا يصدق أسفل قاع البحر والحطام يتوافق مع انفجار داخلي كارثي للسفينة.

“ولذا سنواصل العمل ونواصل البحث في المنطقة هناك ، لكن ليس لدي إجابة عن الاحتمالات في هذا الوقت.”

تقع سفينة تيتانيك في قطعتين رئيسيتين على عمق 12500 قدم أسفل قاع البحر بعد أن اصطدمت بجبل جليدي في رحلتها الأولى من ساوثهامبتون في عام 1912.

ماذا سيحدث مع البحث؟

تصل سفينة

وصول سفينة Polar Prince ، وهي سفينة الدعم الرئيسية للغواصة Titan ، إلى ميناء سانت جون في نيوفاوندلاند ، كندا (الصورة: PA)

نظرًا لدورها حتى الآن ، فمن المرجح أن يظل خفر السواحل الأمريكي لاعباً مهماً في البحث عن الجثث.

وقد بدأت بعض سفنها وفنيوها في العودة إلى سانت جون يوم الجمعة ، مما يشير إلى أن البحث قد بدأ في الانتهاء.

وقالت شركة Pelagic Research Services – التي اكتشفت سيارتها العاملة عن بعد (ROV) حقول الحطام – لشبكة CNN إنها تخطط للبقاء في الموقع لإجراء مهام ROV لمدة أسبوع آخر.

من المحتمل أن تمتد تكلفة البحث إلى ملايين الدولارات لخفر السواحل الأمريكي وحده.

ماذا سيحدث للحطام من الغواصة؟

صورة غير مؤرخة صادرة عن OceanGate Expeditions لسفينتهم الغاطسة المسماة Titan ، والتي تم إطلاقها من منصتها ، والتي تستخدم لزيارة موقع حطام سفينة Titanic.  تواصل فرق الإنقاذ البحث عن السفينة السياحية الغاطسة التي فُقدت خلال رحلة إلى حطام سفينة تايتانيك مع الملياردير البريطاني هاميش هاردينغ من بين الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها.  تاريخ الإصدار: الأربعاء 21 يونيو 2023. PA Photo.  شاهد قصة PA SEA Titanic.  يجب قراءة رصيد الصورة: OceanGate Expeditions / PA Wire NOTE إلى المحررين: لا يجوز استخدام هذه الصورة المنشورة إلا لأغراض إعداد التقارير التحريرية للتوضيح المتزامن للأحداث أو الأشياء أو الأشخاص الموجودين في الصورة أو الحقائق المذكورة في التسمية التوضيحية.  قد تتطلب إعادة استخدام الصورة إذنًا إضافيًا من صاحب حقوق النشر.

صورة صدرت سابقًا من OceanGate of Titan يتم إطلاقها من منصتها (الصورة: PA)

سترغب فرق البحث في إزالة أكبر قدر ممكن من الحطام ، بما في ذلك أجزاء من ألياف الكربون التي شكلت جزءًا من الهيكل ، حتى تتمكن السلطات من بناء صورة أفضل لما حدث.

وقال خبير البحار بول هانكين إن خمس قطع كبيرة من الحطام ساعدت في تحديد مصير تيتان.

تم صنع الجزء الأوسط من ألياف الكربون ومن المرجح أن يركز المحققون على ما إذا كان الفشل الهيكلي هناك هو الذي تسبب في المأساة.

وقال رايان رامزي ، قبطان الغواصة السابق في البحرية الملكية البريطانية ، لبي بي سي إن المحققين سيجمعون كل قطعة من الحطام التي يمكنهم العثور عليها.

قال: “ لا يوجد صندوق أسود ، لذا لن تكون قادرًا على تتبع آخر تحركات للسفينة نفسها.

“ولكن بخلاف ذلك ، فإن عملية التحقيق لا تختلف عن عملية تحطم طائرة.”

على وجه الخصوص ، سيبحث المحققون عن موقع أي تمزق – والذي سيكون صعبًا لأن جسم السفينة عبارة عن قطع صغيرة ويتم جمعها بواسطة مركبات يتم تشغيلها عن بُعد في ظلام شمال المحيط الأطلسي.

ماذا سيحدث في أي تحقيق؟

امرأة تصور الزهور على مرسى على شاطئ كينغز في ميناء سانت جونز في نيوفاوندلاند ، كندا.  توفي بول هنري نارجوليت وهاميش هاردينج وستوكتون راش وشاهزادا داود وابنه سليمان البالغ من العمر 19 عامًا بعد أن تعرضت غواصة تيتان المفقودة لانفجار داخلي كارثي أثناء محاولتها الوصول إلى آر إم إس تيتانيك.  تاريخ الصورة: الجمعة 23 يونيو 2023. PA Photo.  شاهد قصة PA SEA Titanic.  يجب قراءة رصيد الصورة كما يلي: Jordan Pettitt / PA Wire

زهور تركت عند مرسى على شاطئ كينغز في ميناء سانت جونز في نيوفاوندلاند ، كندا (الصورة: PA)

يوم الجمعة ، قال مجلس سلامة النقل الكندي (TSB) إنه يحقق في السلامة على متن الغواصة ، التي تديرها شركة OceanGate التابعة لشركة Rush.

أثيرت أسئلة حول ما إذا كان يمكن رفع دعوى قضائية ضد OceanGate من قبل عائلات أولئك الذين ماتوا.

قد يكون هذا معقدًا بسبب التنازلات الموقعة من قبل الركاب الذين يقولون إنهم فهموا أن المهمة تنطوي على خطر الإصابة بجروح خطيرة أو حتى الموت.

ومع ذلك ، ليس من غير المألوف أن يرفض القضاة مثل هذه الوثائق إذا كان هناك دليل على إهمال جسيم أو مخاطر لم يتم الكشف عنها بالكامل ، كما قال خبراء قانونيون.

ستعتمد درجة أي إهمال محتمل وكيف يمكن أن يؤثر ذلك على قابلية تطبيق الإعفاءات على أسباب الكارثة ، والتي لا تزال قيد التحقيق.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى