أخبار العالم

المشرعون الأمريكيون يتحركون لفتح تحقيق في مقاضاة جو بايدن | أخبار الولايات المتحدة


ستبدأ لجنتان في الكونغرس تحقيقات حول ما إذا كان سيتم عزل الرئيس جو بايدن (الصورة: رويترز)

أوقف مجلس النواب الذي يقوده الجمهوريون محاولة لإقالة الرئيس جو بايدن بسرعة – لكنه صوت لبدء تحقيق في إقالته من منصبه.

وأجبر المحافظون المتشددون على التصويت على عزل بايدن يوم الخميس. القرار ، الذي قدمته النائبة لورين بويبرت ، يتهم بايدن بارتكاب “جرائم وجنح كبيرة” بشأن كيفية تعامله مع الحدود الأمريكية مع المكسيك.

صوت المشرعون بـ 219-208 على أساس حزبي لإحالة القرار إلى لجنتين بالكونجرس للنظر فيه. كان الديمقراطيون يأملون في القضاء على هذا الإجراء.

يزعم القرار أن بايدن دبر “غزوًا” للولايات المتحدة من خلال سياسات ناعمة في التعامل مع الهجرة. تمت إحالة مادتين من المساءلة إلى لجنتي الأمن الداخلي والقضاء – إساءة استخدام السلطة والتقصير في أداء الواجب.

قدمت النائبة الجمهورية لورين بويبرت قرارًا لعزل الرئيس جو بايدن

قدمت النائبة الجمهورية لورين بويبرت قرارًا لعزل الرئيس جو بايدن (الصورة: أسوشيتد برس)

قام رئيس مجلس النواب الجمهوري كيفن مكارثي بمناورة التصويت ، في الأساس في محاولة لاسترضاء أعضاء اليمين المتشدد مع تجنب التأييد الرسمي لجهود الإقالة.

قال مكارثي عن الإحالة إلى القرار: “حسنًا ، كل الناس تحدثوا عن ذلك”. “نأخذ التحقيقات حيثما تخبرنا المعلومات”.

وقالت بويبرت إن سعيها الحثيث للتصويت على عزله كان يهدف إلى حمل الأعضاء الآخرين على اتخاذ “قرارات صعبة”.

قالت: “أنا عضوة في الكونجرس في السنة الثانية ، وقد تعلمت في وقت مبكر جدًا أنه لا شيء يحدث في هذه المدينة دون استخدام القوة”.

تم تهميش جهد مفاجئ من قبل النائبة لورين بوبرت والجمهوريين من اليمين المتشدد في مجلس النواب لعزل الرئيس جو بايدن في الوقت الحالي.

تم تهميش محاولة مفاجئة للنائبة لورين بويبرت والجمهوريين من اليمين المتطرف في مجلس النواب لعزل الرئيس جو بايدن في الوقت الحالي (الصورة: AP)

واتهم الديمقراطيون الجمهوريين بمحاولة تشتيت الانتباه عن الرئيس السابق دونالد ترامب ، الذي وجهت إليه لائحة اتهام في قضية الوثائق السرية وعُزل مرتين خلال فترة رئاسته.

قال النائب جيم ماكغفرن ، النائب الديمقراطي الأعلى رتبة في لجنة قواعد مجلس النواب: “اليوم يسيئون إلى هذا المجلس ويهينون أنفسهم من خلال طرح قرار الإحالة السخيف هذا على الأرض”.

لقد أصبح هذا الجسم مكانًا يتم فيه مناقشة القضايا المتطرفة والغريبة والجوزية بحماس ، بينما لا يتم مناقشة القضايا المهمة على الإطلاق. باختصار ، الحزب الجمهوري مزحة.

وقضى بايدن الخميس اجتماعا مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على webnews@metro.co.uk.

لمزيد من القصص مثل هذه ، تحقق من صفحة الأخبار لدينا.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى