أخبار العالم

الصهباوي تتصدر متفوقي “الباك” بجهة فاس


تمكنت التلميذة ليلى الصهباوي، من ثانوية المرابطين التأهيلية بمديرية بولمان، من الحصول على أعلى معدل نجاح في الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا برسم سنة 2023 على صعيد جهة فاس-مكناس، بلغ 19,23 من 20.

وكانت التلميذة ليلى الصهباوي، التي نالت بهذه النتيجة ميزة “حسن جدا”، تتابع دراستها في شعبة العلوم الفيزيائية، خيار فرنسية، بالثانوية المذكورة الكائنة بمدينة أوطاط الحاج، التي تتبع للقطاع العمومي.

وأرجعت التلميذة ليلى الصهباوي حصولها على هذه المرتبة المشرفة إلى شغفها بالدراسة منذ السلك الابتدائي، مبرزة أنه سبق لها الحصول على المرتبة الأولى في مستوى التاسعة إعدادي وأعلى معدل للامتحان الجهوي للباكالوريا على صعيد جهة فاس-مكناس.

ولفتت الصهباوي، في تصريح لهسبريس، إلى أن فرحتها بهذه النتيجة لم تكتمل بسبب حصولها على نقطة لا تستجيب لتطلعاتها في مادة الفلسفة، مطالبة بالتأكد إن كانت النقطة الممنوحة لها في هذه المادة، التي قالت إنها متمكنة منها، بشهادة أستاذها، منصفة لها.

وأكدت الصهباوي أنها استعدت لمحطة امتحان الباكالوريا بدعم من شقيقها الذي كان لا يتوانى في تحفيزها نفسيا خلال اللحظات الصعبة، مشيرة إلى أنها بذلت مجهودات وصفتها بالجبارة من أجل تتويج مسيرتها الدراسية الثانوية بالحصول على أعلى معدل للباكالوريا لكن نقطة مادة الفلسفة خيبت آمالها.

وتطمح الصهباوي، ما بعد الباكالوريا، لدارسة الطب، الذي اعتبرته مسلكا علميا مشوقا ومثيرا أكثر لاهتماماتها، مبرزة أن تعلقها بهذا التخصص، الذي قالت إنه سيمنحها الفرصة لتقديم يد المساعدة للناس، تولد لديها إثر تعرض والدتها لوعكة صحية صعبة كادت أن تفقدها حياتها.

من جانبها، قالت ربيعة بنيس، مديرة ثانوية المرابطين التأهيلية بأوطاط الحاج، إنها كانت تتوقع أن تحصل التلميذة ليلى الصهباوي على أعلى المعدلات في امتحانات الباكالوريا، مبرزة، في تصريح لهسبريس، أن ذلك تأتى للتلميذة المعنية بفضل أخلاقها الحميدة وجدها وانضباطها في دراستها.

وأكدت المسؤولة التربوية ذاتها أن الفضل في تميز التلميذة ليلى الصهباوي يرجع، إلى جانب إصرارها على تحقيق أعلى النتائج وتضافر جهود الأطر التربوية بالمؤسسة، إلى الدور الكبير الذي لعبه المحيط الأسري في دعمهما من أجل التحصيل الدراسي وتحقيق التفوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى